خليجي25| العراق يتوج باللقب على حساب عُمان

توج منتخب العراق بكأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب عُمان 2 – 1 في المباراة النهائية لخليجي 25 التي أقيمت في البصرة على استاد جذع النخلة بحضور جماهيري كبير تخطى الـ 67 الف متفرج.

سجل إبراهيم بايش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 من اللقاء بتسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين حارس عمان التي سنحت لها فرصة ذهبية لإدراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 84 لكن الحارس العراقي جلال حسن تصدى للكرة. إحتسب الحكم 6 دقائق كوقت محتسب بدل عن ضائع وفي الثواني الأخيرة عاد الى تقنية الفيديو ليحتسب بعدها ركلة جزاء ترجمها بنجاح صلاح سعيد مانحا بلاده هدف التعادل وسط ذهول كبير في الملعب بعدما كانت الجماهير العراقية تستعد للإحتفال باللقب ليلجأ المنتخبان الى الأشواط الإضافية.

ولم تشهد الوقت الإضافي الكثير من الفرص لكنه كان حافلا بالإثارة رغم قلة المحاولات. عند الدقيقة 115 إحتسب الحكم الروماني ركلة جزاء لأصحاب الأرض ترجمها بنجاح وهدوء أعصاب أمجد عطوان داخل الشباك في الدقيقة 116. أعتقد الجميع أن الأمور حسمت هذه المرة لكن منتخب عمان كان له رأي آخر عندما أدرك التعادل في الدقيقة 119 برأسية لعمر المالكي، الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد ومجددا عاد أسود الرافدين الى المقدمة برأسية من مناف يونس في الدقيقة 120+2 لكن الفرحة تأخرت قليلا بعدما عاد الحكم الى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف وعدم وجود تسلل على اللاعب العراقي. بعدها أطلق الحكم الروماني صافرته معلنا فوز العراق بلقبه الخليجي الرابع بعد غياب إستمر لـ 35 عاما عن منصات التتويج.

المصدر: موقع المنار الرياضي

ذات صلة