شكوى من الليغا الإسبانية ضد الفيفا

نفذت “الليغا” تهديدها للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في محاولة للقضاء على الشكل الجديد المقترح لكأس العالم للأندية الذي يتبناه “الفيفا” بمشاركة عدد كبير من الأندية وذلك بدعم من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي.

وأعلن إنفانتينو في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي على هامش كأس العالم 2022 في قطر أنه سيحدث ثورة في كأس العالم للأندية بداية من عام 2025 لزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 32 فريقًا. بالإضافة إلى ذلك، اقترح إدراج المزيد من المباريات في كأس العالم 2026.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن هذين المخططين لم يحظيا برضا البطولات المحلية الأوروبية، خاصة الإسبانية؛ لأن ذلك يعني ازدحام الموسم بمزيد من المباريات.

كما حذرت المؤسسة التي يرأسها خافيير تيباس من أنه سيحاول إيقاف قرار الفيفا عبر المحكمة، وقد حدث ذلك بالفعل بتقدم تيباس بشكوى أمام محكمة التحكيم الرياضية (TAS)، وفقًا لصحيفة “أس”.

وقالت “الليغا” في شكواها: “يبدو أن الفيفا نسي ويفكر فقط في القليل من دون معرفة التأثير الحقيقي على جميع اللاعبين. فكر فقط في مجموعة صغيرة من الأندية واللاعبين، رغم وجود العديد من البطولات المحلية، وآلاف الأندية واللاعبين المحترفين الذين لا يشاركون في هذه المسابقات الدولية “.

وحذر تيباس قائلاً: “هذه القرارات التي اتخذت من جانب واحد ودون سابق إنذار فيما يتعلق بالأجندة الدولية والبطولات الدولية الجديدة تلحق ضررًا بالنظام البيئي لكرة القدم بأكمله”.

لكن تاريخ صراعات “الليغا” مع المحكمة يأتي أيضًا من قبل ذلك، حيث تم انتقاد المحكمة المذكورة عندما أعفت باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي من العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لتجاوز قواعد اللعب المالي النظيف.

المصدر: وكالات

ذات صلة