مونديال السلة: تأهّل صربيا وإيطاليا والأرجنتين وروسيا

ضمن المنتخبان الصربي والإيطالي التأهّل الى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الصين، بتحقيق كل منهما فوزه الثاني ضمن منافسات المجموعة الرابعة الإثنين، بينما عزّز المنتخب التونسي آماله بالتأهّل عن المجموعة الثالثة بفوز على تركيا.

واكتسح المنتخب الصربي نظيره الفيليبيني 126-67، بينما تفوّقت إيطاليا على أنغولا 92-61 في مباراة شهدت احتكاكا بين لاعبي المنتخبين، وذلك بعد تحقيق المنتخب التونسي فوزا على تركيا 79-67.

وبات المنتخب الصربي، أحد المرشّحين لانتزاع اللقب من المنتخب الأميركي حامل اللقب في النسختين الماضيتين، أوّل المتأهّلين إلى الدور الثاني بفوزه الكاسح ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويضم المنتخب الصربي لاعبين يدافعون عن ألوان فرق في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينهم نيمانيا بييليتشا من ساكرامنتو كينغز الذي كان أفضل مسجّل لبلاده في مباراة اليوم مع 20 نقطة، في حين أضاف نجم دنفر ناغتس نيكولاس يوفيتش 11 نقطة.

وساهم الفوز الصربي في حسم تأهّل إيطاليا، اذ بات في رصيد كل من المنتخبين أربع نقاط، بفارق نقطتين عن أنغولا الثالثة والفيليبين الرابعة.

وأتى الفوز الإيطالي على أنغولا في مباراة طغت عليها حادثة “نطح” لاعب أنغولا ليونيل باولو منافسه الايطالي أليساندرو جنتيلي.

وواصل منتخب “الأتزوري” انطلاقته القوية، وحقق فوزا ثانيا في المباراة التي أقيمت في مدينة فوشان بجنوب الصين، بعد فوزه الكبير على الفيليبين 108-62 في المباراة الأولى.

ومنيت أنغولا بالهزيمة الثانية بعد سقوطها أمام صربيا 105-59.

ووقع الاحتكاك عندما دفع جنتيلي بقوّة اللاعب الأنغولي الذي ردّ بداية بلطف قبل أن “ينطح” ابن الـ26 عامًا على أنفه قبل ثوان من نهاية اللقاء.

وكان ماركو بيلينيلي لاعب سان أنتونيو سبيرز الأميركي أفضل مسجّل في اللقاء بـ17 نقطة، فيما تألّق زميله جيف بروكس محقّقًا 11 نقطة، 11 متابعة وسرقتين للكرة، ليقودا إيطاليا للفوز.

ويلتقي بطل أوروبا عامي 1983 و1999 في المباراة المقبلة نظيره الصربي، في مواجهة منتظرة بين الطرفين الأربعاء.

وعن هذا اللقاء اعتبر بيلينيلي أن فريقه لا يخشى مواجهة أيّ طرف بقوله “صربيا هي أفضل منتخب في البطولة لكننا لا نخاف من هذا الأمر”.

وفي المجموعة الثانية، حقّقت الأرجنتين فوزها الثاني في البطولة وذلك على حساب نيجيريا 94-81،

وفي المجموعة الثانية ضمن منتخبا الأرجنتين وروسيا الصعود إلى الدور الثاني بعد تحقيق كلّ منهما الفوز الثاني اليوم.

وفازت الأرجنتين على نيجيريا 94-81، فيما تغلّبت روسيا على كوريا الجنوبية 87-73.

وسجّل نجم الأرجنتين المخضرم لويس سكولا (39 عاما) 23 نقطة ورفع رصيده إلى 611 نقطة في خمس مشاركات له في المونديال.

وبات سكولا ثانيا في ترتيب أفضل المسجّلين في نهائيات كأس العالم، خلف اللاعب الأسطوري البرازيلي أوسكار شميدت (906 نقاط).

ويلعب المنتخبان الروسي والأرجنتيني على صدارة المجموعة الأربعاء.

وضمن منافسات المجموعة الأولى لقيت الصين خسارة دراماتيكية أمام بولندا 76-79 بعد التمديد.
وكانت الصين متقدّمة بنقطة 72-71 والكرة بحوذتها مع تبقي أربع ثوان لكنها أضاعت الكرة بغرابة لتعادل بولندا الأرقام من رميتين حرّتين ومن ثم تحسم المباراة في الخمس دقائق الإضافيّات.

وهذا الانتصار الثاني لبولندا فضمنت التأهّل إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة عينها تغلّبت فنزويلا على كوت ديفوار 87-71 محقّقة فوزها الأول.

المصدر: وكالات

ذات صلة