جوليان ألفاريز

الأرجنتيني جوليان ألفاريز أفضل هداف لعام 2022

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم فوز الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل هداف في مباراة واحدة في العالم لعام 2022.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إن هذه الجائزة تمنح للمهاجمين المشاركين في البطولات المحلية والقارية البارزة في جميع أنحاء العالم.

وسجل المهاجم الدولي الأرجنتيني 6 أهداف، في 25 مايو/آيار الماضي، في مباراة كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية عندما كان يلعب مع ريفر بليت ضد أليانزا ليما ليقود فريقه للفوز 8-1.

وسجل مهاجم مانشستر سيتي أهدافه في الدقائق 15 و18 و41 و54 و57 و83، حيث انتقل إلى حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز وأنهى العام بفوزه بكأس العالم، لذلك فإن لقب أفضل هداف في مباراة واحدة هو إضافة صغيرة لإنجازاته العظيمة على مدار العام.

ولم يسجل ألفاريز، البالغ من العمر 22 عامًا، في كأس ليبرتادوريس قبل هذه المباراة، لكنه أحرز 6 أهداف في شباك أليانزا ليما في ملعب مونومينتال بواقع 3 أهداف في كل شوط.

وهذه أول مرة يسجل فيها ألفاريز 6 أهداف في مباراة واحدة بقميص ريفر بليت قبل رحيله بنهاية الموسم الماضي، إذ إنه ظل اللاعب الوحيد، في العام 2022، الذي سجل أكثر من 5 أهداف في مسابقة دولية للأندية.

المصدر: وكالات

ذات صلة