العراق - السعودية

كرة شاطئية في خليجي 25

فاز منتخب العراق 2 – صفر على السعودية في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في خليجي 25. وعلى ملعب البصرة الدولي وتحت الأمطار الغزيرة، أنهى منتخب العراق الشوط الأول متقدما 1/0 سجله إبراهيم بايش في الدقيقة 30 بتسديدة باليمين من داخل منطقة الجزاء. وعزز أسو رستم تقدم العراق بالهدف الثاني في الدقيقة 85 من ضربة رأسية. ورفع الفوز رصيد منتخب العراق إلى 4 نقاط في المركز الأول للمجموعة الأولى مع منتخب عمان الذي فاز 3/2 على اليمن. ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم اليمن بلا رصيد من النقاط.

وفي الجولة الأخيرة يلعب منتخب العراق مع اليمن، والسعودية مع عمان يوم الخميس 12 يناير.

وابدى سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي، إنزعاجه من أرضية ملعب البصرة التي تأثرت بغزارة الأمطار. وقال الشهري في مؤتمر صحفي بعد الخسارة : “المباراة لم تكن في كرة القدم، وكنا نلعب كرة شاطئية، منتخب العراق يلعب بطريقة مباشرة ويعتمد على مهاجم طوله 195 وهذا غير متوفر لدينا”.

وأضاف: “لا أستطيع تغيير استراتيجيتي، لم تكن هناك طريقة للفوز إلا اللعب بلاعبي كرة سلة، وكنت على قناعة أننا لن نعود إلا عن طريق الكرات الثابتة، والعامل البدني هو الفارق في المباراة”.

وتابع الشهري: “أعتقد أنه حتى لو شاركنا بالمنتخب الذي شارك أمام الأرجنتين لن يفوز في المباراة؛ لأننا نعتمد على المهارة والاستحواذ، وهذا لن يحصل بسبب أرضية الملعب”.

وأردف مدرب السعودية: “أريد اللعب في أجواء وأرضية مناسبة حتى أُلام على تدخلاتي الفنية، المباراة انتهت ولن نلوم أنفسنا ولا الأجواء”.

المصدر: وكالات

ذات صلة