النجمة - العهد

الدوري اللبناني| قمة العهد والنجمة بدون أهداف

خيم التعادل السلبي على مباراة العهد والنجمة في قمة مباريات الجولة الأولى من سداسية الأوائل لتحديد هوية البطل في الدوري اللبناني لكرة القدم. اللقاء أقيم على ملعب جونية البلدي بحضور جمهور العهد وغياب جمهور النجمة تنفيذا لعقوبة إتحادية بمنع دخول الجمهور لخمس مباريات.

النجمة دخل اللقاء بقيادة فنية جديدة، وتغييرات كبيرة في تشكيلته إشرك الثلاثي الأجنبي الجديد بالإضافة الى كريم أبو زيد وبلال نجدي أساسيا. إعتمد النجمة على الضغط العالي والقوة في خط الوسط لمنع العهد من اللعب بالاسلوب الذي يحبه. نجح النجمة ومدربه البرتغالي، رد العهد كان بالإعتماد على الكرات العرضية والثابتة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الحارس علي السبع الذي تألق في أكثر من مناسبة ليحرم العهد من إفتتاح التسجيل خاصة في الشوط الأول.

هجوميا إعتمد النجمة على الأطراف والكرات في ظهر دفاع العهد، لتهديد مرمى الحارس مهدي خليل الذي إختبر ببعض الكرات كان أخطرها في الشوط الثاني للبرازيلي جورفينيو.

غابت اللمحات الفنية المميزة من الطرفين، بسبب التنظيم والتناغم بين الخطوط لاسيما في الوسط الذي كان الصراع فيها كبيرا بين النجمة والعهد دون أن يتمكن أي منهما من حسم المعركة، فإنتهى اللقاء بتعادل هو الثاني بينهما هذا الموسم، بعد أن انتهى اللقاء الأول في المرحلة الأولى من البطولة 1-1.

النتيجة رفعت رصيد الفريقين الى 13 نقطة متأخرين بأربع نقاط عن الأنصار المتصدر الذي كان فاز 4 – صفر على شباب الغازية، في حين إنتهى اللقاء الثالث بالتعادل 1-1 بين البرج وشباب الساحل.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة