ترتيب جائزة الحذاء الذهبي بعد استئناف البطولات الأوروبية….

واصل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي صدارته لترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هداف على صعيد الدوريات الأوروبية بعدما سجل ثنائية الأربعاء في مرمى ليدز يونايتد بالدوري الإنكليزي الممتاز. ووسع هالاند الفارق عن منافسيه على الحذاء الذهبي ليواصل تألقه اللافت منذ الانتقال إلى مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري.

ويملك هالاند متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 40 نقطة من 20 هدفًا وهو نفس رصيد النرويجي أماهل بيليغرينو، مهاجم فريق بودو غليمت الذي يحتل المركز الثاني وأنهى لقاءات الموسم بنهاية الدوري النرويجي.

ويحتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة متصدر هدافي الدوري الإسباني وحامل لقب الموسم الماضي المركز الثالث برصيد 26 نقطة من 13 هدفًا، ويغيب ليفاندوفسكي عن 3 المباريات القادمة بسبب الإيقاف.

ويملك كيليان مبابي نفس رصيد ليفاندوفسكي حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي بعدما سجل هدف فوز فريقه على ستراسبورغ الأربعاء في مباراة صعبة، كما ينافس على لقب الحذاء الذهبي أيضًا الإنكليزي هاري كين مهاجم توتنهام الذي سجل أحد أهداف فريقه خلال التعادل 2-2 أمام برينتفورد. فيما يحتل الفرنسي كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيغ متصدر هدافي الدوري الألماني المركز السابع برصيد 24 نقطة من 12 هدفًا.

طريقة احتساب نقاط الحذاء الذهبي:

– بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إنكلترا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وإيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2.

– بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22، عدد الأهداف يضرب في 1.5.

– باقي الدوريات ما تحت المرتبة الـ22، عدد الأهداف يساوي عدد النقاط.

المصدر: وكالات

ذات صلة