أوسمة ملكية للاعبي منتخب المغرب

أوسمة ملكية للاعبي منتخب المغرب

وشّح الملك محمد السادس، مساء الثلاثاء، أعضاء المنتخب المغربي الذين كانوا برفقة أمهاتهم، بأوسمة ملكية، بعد أدائهم المتميز في كأس العالم قطر 2022.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء (الرسمية)، أن الملك، وشّح رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتخب وليد الركراكي بوسام “العرش” من درجة قائد.

كما وشح العاهل المغربي بوسام “العرش” من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني: غانم سايس، وياسين بونو، وأشرف حكيمي، ونصير مزراوي، وسفيان أمرابط، ونايف أكرد، وحكيم زياش، وعز الدين أوناحي، وعبد الرزاق حمد الله، وأنس زروري، وعبد الحميد صبيري، ومنير الكجوي، وإلياس الشاعر، وزكرياء أبوخلال، وسليم أملاح، وعبد الصمد الزلزولي، وسفيان بوفال، وجواد اليميق، ويوسف النصيري، وأشرف داري، ووليد الشديرة، وأحمد رضى التكناوتي، وبلال الخنوس، وبدر بانون، ويحيى عطية الله الإدريسي، ويحيى جبران.

وقال المصدر ذاته، إن الاستقبال الذي خصصه الملك للاعبين الذين كانوا برفقة أمهاتهم، “يعد تكريمًا لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، كما يشكل تعبيرًا عن المكانة الخاصة التي يوليها الملك للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عمومًا”.

ونزل مئات الآلاف من الشعب المغربي بكل فئاته الاجتماعية لاستقبال وتحية المنتخب الوطني لكرة القدم الذي عاد، الثلاثاء، إلى البلاد بعد مشاركة تاريخية في كأس العالم في قطر أنهاها بالحصول على المركز الرابع.

استقبال المنتخب المغربي

ووجد المنتخب الوطني المغربي الآلاف في استقباله داخل المطار وخارجه قبل أن يستقل اللاعبون والجهاز الفني حافلة مكشوفة تحمل العلم المغربي وعبارة “ديما مغرب”.

وتبادل اللاعبون التحية مع الجماهير المغربية التي ارتدت قمصانًا بأسماء نجومها المفضلين مع رفع العلم الوطني.

وعلت الزغاريد بينما أشعل بعض الشبان الألعاب النارية مع رفع شعار “الشعب يريد كأس أفريقيا”.

ومرّت حافلة منتخب المغرب بأبرز الساحات في مدينتي سلا والرباط قبل أن تتوجه للقصر الملكي وسط العاصمة لحضور مراسم الاستقبال الملكي.

المصدر: وكالات

ذات صلة