ميسي يعادل رقم ماتيوس

كأس العالم | ميسي محطم الأرقام القياسية

انفرد النجم ليونيل ميسي بصدارة هدافي الأرجنتين في تاريخ كأس العالم بفضل هدفه من ركلة جزاء في مرمى كرواتيا في قبل نهائي كأس العالم في قطر، متفوقا على غابرييل باتيستوتا الذي سجل عشرة أهداف.

وقالت إحصاءات OPTA إن مهاجم باريس سان جيرمان بات أكثر لاعب يسجل عددًا من الأهداف في كأس العالم من أي لاعب آخر لا يزال في الملاعب برصيد 11 هدفا، متفوقا على الألماني توماس مولر الذي يملك عشرة أهداف وكيليان مبابي تسعة أهداف ولا يزال بإمكانه زيادة رصيده في قطر.

كما عادل الرقم القياسي لعدد المباريات في نهائيات كأس العالم المسجل باسم الألماني لوثار ماتيوس، وذلك بمشاركته في مباراته 25 في قبل النهائي ضد كرواتيا على ملعب لوسيل.

وكذلك عادل الرقم القياسي لأسطورة البرازيل رونالدو عندما ساهم وسجل 13 هدفا في بطولات كأس العالم منذ نسخة 1966 في إنكلترا.

وبات الهداف التاريخي لبرشلونة سادس لاعب يسجل في مباريات دور الستة عشر والثمانية وقبل النهائي للمونديال من نسخة المكسيك 1986 عندما بدأ دور الستة عشر في الظهور بالبطولة.

وعادل ميسي أهداف الإيطالي سالفاتوري سكيلاتشي عام 1990 ومواطنه الإيطالي روبرتو باجيو في مونديال 1994 والبلغاري هريستو ستويشكوف في البطولة نفسها، والكرواتي دافور سوكر في 1998 والهولندي ويسلي شنايدر في 2010 ثم ميسي في 2022.

وتساوى ميسي البالغ عمره 35 عاما في عدد الأهداف مع الفرنسي الشاب مبابي (23 عاما) وكل منهما سجل خمسة أهداف في البطولة الحالية وينافس على جائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة، لكن أهداف قائد الأرجنتين بينها ثلاث ركلات جزاء.

ويأتي خلفهما المخضرم أوليفييه جيرو مهاجم فرنسا برصيد أربعة أهداف وذلك قبل مواجهة فرنسا والمغرب في المباراة الثانية في قبل النهائي يوم الأربعاء.

المصدر: وكالات

ذات صلة