زلاتكو داليتش

داليتش يأمل أن يتصرف زملاء ميسي “باحترام”

قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا إن منتخب بلاده يأمل في ألا يفسد سوء سلوك الأرجنتين في مباراة دور الـ8 لكأس العالم أمام هولندا، في ظل إشهار 16 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة، الأجواء في مباراة دور نصف النهائي الثلاثاء.

وانتصر الأرجنتينيون في النهاية بركلات الترجيح بعد إضاعة تقدمهم بهدفين، لكن المباراة شابتها مشكلات انضباطية من كلا الجانبين طوال زمن اللقاء.

وتبادل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين كلمات حادة مع المدرب الهولندي لويس فان غال عقب صافرة النهاية، ووصف ميسي أحد لاعبي هولندا بأنه “أحمق”.

وعانت كرواتيا، وصيفة بطلة نسخة 2018، بنفسها من تقلب مزاج الأرجنتين في الماضي وذلك خلال مباراتهما بدور المجموعات في كأس العالم 2018، حيث رفض خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين آنذاك مصافحة داليتش.

لكن داليتش، الذي تغلب فريقه على البرازيل المرشحة للفوز باللقب أيضًا بركلات الترجيح ليتأهل إلى دور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، قال إنه لا يحمل في نفسه أي ضغينة.

وقال داليتش خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “أتفهم العوامل الفاعلة كما كانت التوقعات مرتفعة في ذلك الوقت (في 2018). حدث ما حدث ولن نحمل في نفوسنا أي ضغائن”.

وأضاف: “أنا لا أغضب من أي شخص يمر بحالة ذهنية مشوبة بالعاطفة. كانت مباراة الأرجنتين ضد هولندا صعبة للغاية في ظل وجود العديد من السلوكيات غير المرتبطة بكرة القدم”.

وتأمل كرواتيا في الوصول إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد خسارتها المباراة النهائية لنسخة 2018 أمام فرنسا حاملة اللقب، التي تواجه المغرب في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

المصدر: وكالات

ذات صلة