اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المتوسط في المبارزة

اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المتوسط في المبارزة

عقد اتحاد دول البحر المتوسط للمبارزة اجتماعه الدوري على هامش بطولة المتوسط المفتوحة لفئة دون ٢٣ سنة والتي اقيمت في مدينة كارارا الايطالية. ويرأس الاتحاد الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري، الذي شكر في مستهل الاجتماع، ايطاليا لاستضافتها هذه البطولة في نسختها الثانية، وهنأ الاتحاد الايطالي للمبارزة على المستوى المميز للتنظيم، وتقرّر تنظيم النسخة الثالثة العام المقبل في برينديزي- ايطاليا.

ودرس المكتب التنفيذي روزنامة بطولات الإتحاد وامكانية تعديلها لتتناسب مع روزنامة الإتحاد الدولي. وركّز المجتمعون على اعطاء الاولوية لبطولة دون ٢٣ سنة وتحويلها الى بطولة دولية مفتوحة وتقرّر تحديد موعدها الدائم في اول اسبوع من شهر تشرين الأول قبل انطلاق بطولات كأس العالم.

كما تقرّر الغاء بطولة فئة ٢٠ سنة وتحويل بطولات فئة ١٥ سنة وفئة ١٧ سنة الى بطولات دولية مفتوحة لكافة الدول، خصوصاً وان الاتحاد الدولي لا يشمل في روزنامته بطولات لفئة الصغار وبالتالي ضرورة الاهتمام بهذه البطولات لتطوير خبرة الناشئين.

وأعاد المكتب التنفيذي النظر بخطته لتطوير المبارزة في بعض دول المتوسط التي تحتاج الى دعم فنّي ومواكبة من الخبرات الدولية العالية التي يملكها عدد من اتحادات المبارزة المتوسطية، وتقرّر وضع روزنامة جديدة لدورات الصقل والاعداد للمدربين ودورات تدريبية للاعبين في كل من الجزائر ولبنان. كما وافق الاتحاد الايطالي مشكوراً على استضافة دورة صقل واعداد في مركز تدريبات اللجنة الاولمبية الايطالية في فورميا باشراف مدربي المنتخب الايطالي للمبارزة.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة