فوز مفاجئ لتاونسند على هاليب في بطولة أمريكا للتنس

انتهجت الأمريكية تيلور تاونسند القادمة من التصفيات أسلوبا يعتمد على عدم وجود ما تخسره في مواجهتها ضدّ سيمونا هاليب في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الخميس وعثرت سريعا على راحتها في تقدّمها عند الشباك لتحقّق أبرز مفاجأة هذا الأسبوع.

وقدّمت تاونسند، التي فشلت في الفوز في ثلاث مواجهات سابقة ضدّ هاليب، أداء شرسا وتقدّمت عند الشباك لتتسبّب في مشاكل للاعبة الرومانية المصنفة الرابعة في البطولة لتحقّق انتصارها الأول على واحدة من المصنفات العشر الأوليات.

وقالت تاونسند بعد الفوز 2-6 و6-3 و7-6 “أشعر أنني عندما كنت ألعب ضدّها من قبل كنت أريد تفادي الهزيمة. لاعبة مثلها قويّة للغاية وتملك خبرة كبيرة لذا لن ينجح هذا الأمر أمامها”.

وأضافت “كنت أفكّر ‭‭‘‬‬ماذا لديّ لأخسره؟‭‭‘‬‬ يجب أن أسعى للفوز. سأقدّم ما أبرع في فعله والذي يشعرني بالراحة وهو التقدّم عند الشباك”.

وجعلت تاونسند عمليّة التقدّم عند الشباك مثل بيتها الثاني حيث حققت 64 من 106 نقاط من هذه المنطقة.

ووصلت هاليب إلى نيويورك وهي تأمل في أن تكون أوّل لاعبة منذ سيرينا وليامز في 2012 التي تنال لقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة على التوالي لكنها لم تستطع تسديد ضربات ناجحة.

وقالت هاليب التي لم تصل إلى الدور الثالث على ملاعب فلاشينغ ميدوز منذ 2016 “الأمر كان غريبا لأنه لا يحدث على الإطلاق في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات بوجود لاعبة تتقدّم عند الشباك في كلّ كرة.

وأضافت “حاولت اللعب باتجاه جسدها وحاولت اللعب في الجانبين وارتكبت بعض الأخطاء أيضا”.

وتابعت “أيضا لم أتحرّك في الملعب بشكل جيد. كنت أنتظر في الخلف. في بعض الأحيان كنت أعتقد أنها ستسدّد الكرات بقوّة لكنها كانت تسدّدها بشكل بسيط. لذا لم أملك الإيقاع”.

وكسرت هاليب إرسال تاونسند وأجبرتها على خوض شوط فاصل لكن اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 23 عاما حافظت على هدوئها وحسمت انتصارها من الفرصة الثالثة للفوز بالمباراة عندما أعادت اللاعبة الرومانيّة ضربة خلفيّة في الشباك.

وأشارت تاونسند إلى أن قرارها بالاعتماد على أسلوب التقدّم عند الشباك لم يكن تعديلا في اللحظات الأخيرة في خطة اللعب لكنه أمر تفعله بشكل دائم.

وقالت “أستمتع دائما بالتقدم عند الشباك. هذا أسلوب جيد خاصة عندما تتقدم إلى الأمام وعلى كل المستويات وهو أسلوب يجب أن تطوره ويكون لديك ما تبرع فيه”.

وتابع “لديك نقاط قوة لكن يجب أن تكون قويا في أمر معين لأن هؤلاء اللاعبات رائعات. المستوى يرتفع دائما. أعتقد أن هذا تأكيد رائع على نجاح هذا الأسلوب من اللعب وأنه يمكنني مواصلة الاعتماد عليه”.

وتلعب تاونسند في أوّل ظهور لها في الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز ضدّ الرومانيّة سورانا كريستيا التي تغلّبت على الإسبانية أليونا بولسوفا الخميس.

المصدر: رويترز

ذات صلة