إنيير فالنسيا - الإكوادور

كأس العالم | الإكوادور تحقق الفوز الأول على حساب قطر

حقق منتخب الإكوادور فوزه الأول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022. بتغلبه على صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري بهدفين دون رد سجلمها إنيير فالنسيا في الدقائق 16 و 32.

أمام 60 الف متفرج إحتشدوا في استاد البيت المونديالي الذي كان شاهدا على حفل الإفتتاح، أخفق العنابي الذي خاض أول مباراة له في نهائيات كأس العالم في مجاراة منافسه القادم من أميركا الجنوبية الذي كان واضحا للجميع تفوقه التكتيكي والبدني على نظيره الآسيوي، وكذلك خبرته في هذا المحفل الدولي، فقطر التي تلعب أول مباراة لها في كأس العالم لم تتمكن من مجاراة المنتخب القادم من أميركا الجنوبية، فسيطر الأخير على مجريات اللعب بشكل كامل في النصف الأولى وتمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة لكن تقنية الفيديو وآلية كشف التسلل ألغت الهدف الذي سجله إنيير فالنسيا.

تقنية التسلل تلغى هدف الإكوادور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشوط الثاني، كان أقل وتيرة من الأول حيث قام منتخب الإكوادور بتسيير المباراة كما يريد، فأبعد الضغط عن مرماه وفي نفس الوقت وفر مجهود لاعبيه للمباريات القادمة بعد أن ضمن بشكل كبير النقاط الثلاث الأولى له في البطولة وبالفعل كان له ما أراد حيث أخرج هداف اللقاء ( فالنسيا) لينتهي اللقاء 2 – صفر للإكوادور التي حرمت قطر من أولى نقاطتها في كأس العالم.

وبهذه النتيجة تتصدر الإكوادور المجموعة الأولى بثلاث نقاط بإنتظار مباراة السنغال – هولندا التي تقام يوم الإثنين على استاد الثمامة الساعة السادسة بتوقيت بيروت.

ومن المقرر أن يلعب منتخب قطر مع السنغال، يوم الجمعة 25 نوفمبر، ثم مع هولندا يوم 29 نوفمبر.

أما منتخب الإكوادور فسيلعب مع هولندا، يوم الجمعة 25 نوفمبر، ثم مع السنغال يوم 29 نوفمبر

المصدر: قناة المنار

ذات صلة