ريال مدريد يتنازل عن الصدارة لغريمه التقليدي

تلقى ريال مدريد حامل اللقب خسارته الأولى هذا الموسم في الدوري المحلي وكانت أمام رايو فاليكانو 3/2 في الجولة الـ13 من الليغا.
وبهذه الخسارة تنازل الفريق الملكي عن الصدارة لغريمه التقليدي برشلونة بـ 34 نقطة مقابل 32 نقطة ليظل في المركز الثاني.

تقدم سانتي كوميسانيا لرايو فاليكانو في الدقيقة الخامسة بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء فشل الحارس تيبو كورتوا في صدها. وتعادل الكرواتي لوكا مودريتش لريال مدريد من ضربة جزاء في الدقيقة 37، بعد تدخل على ماركو أسينسيو. وتقدم البرازيلي إيدير ميليتاو لريال مدريد في الدقيقة 41 بضربة رأس مستغلا كرة ركنية من ماركو أسينسيو. لكن ألفارو غارسيا أنهى الشوط الأول على نتيجة التعادل 2/2 بعدما سجل بتسديدة يسارية أيضا من داخل منطقة الجزاء.

واحتسب الحكم خوان مارتينيز مونويرا ضربة جزاء على ريال مدريد بعد لمسة يد على داني كارفاخال وتقدم أوسكار تريخو لتسديد الضربة لكن صدها كورتوا غير أن الحكم أمر بإعادة التسديد ونجح تريخو هذه المرة في ترجمتها إلى هدف. وسيلعب ريال مدريد مع قادش يوم الخميس المقبل قبل توقف الليغا بسبب كأس العالم.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات فإن ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط في 13 مباراة في الليغا هذا الموسم. وأضافت أن هذه أدنى حصيلة لريال مدريد خلال هذه المرحلة من الموسم، منذ موسم 2013/2014 حيث كانت أيضا تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وبحسب “أوبتا” أيضا فإن ماركوس أسينسيو لعب 250 مباراة مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، وحصل على ضربة الجزاء الخامسة له في الليغا. وأضافت أن آخر ضربة جزاء حصل عليها أسينسيو كانت في سبتمبر 2018 ضد ليغانيس”.

المصدر: وكالات

ذات صلة