بليسكوفا تتأهّل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة للتنس

لقّنت التشيكيّة كارولينا بليسكوفا صاحبة الضربات القوية منافستها ميريام بولكفادزه درسا في فنون تسديد ضربات الإرسال لتفوز عليها 6-1 و6-4 وتتأهّل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة للتنس الأربعاء.

وسدّدت بليسكوفا المصنفة الثالثة تسع ضربات إرسال ساحق وأحرزت 90 في المئة من نقاط إرسالها الأول على ملعب آرثر آش الذي أغلق سقفه بسبب الأمطار.

وفقدت بولكفادزه، التي تحتلّ المركز 202 عالميا وتلعب في القرعة الرئيسيّة في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية فقط، تركيزها في المجموعة الأولى التي كانت من طرف واحد.

لكنها خاضت تبادلا طويلا للضربات في المجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 2-2 وضربة الإرسال معها.

لكن بليسكوفا نجحت في أن تنهي أي أمل لمنافستها الجورجية المتأهّلة من التصفيات للعودة في المباراة.

وقالت بليسكوفا المعروفة برغبتها في إتمام كلّ الأمور بمثاليّة مطلقة في اللعب إنها بدأت تتعلّم الرفق بنفسها.

وأضافت للصحفيين “ربما يكون الأمر صعبا لأنني أحيانا لا أريد ارتكاب أي خطأ حتى عندما أسدد بعض الضربات الناجحة أشعر أن شيئا ما ينقصني”.

وتابعت “لكن مع مرور الوقت واكتساب الخبرة بدأت أشعر بالتحسن حيال ذلك الأمر وتغاضيت عن بعض الأمور وهو أمر لم أكن أفعله في السابق”.

وأوضحت “لهذا فلو كانت الضربة مثالية أو غير مثالية فقد مرّت الأمور الآن. سأستمر في نسيان ما فات وسأبدأ من جديد من النقطة التالية. هذا ما يحدث معي الآن”.

ولم تحرز بليسكوفا (27 عاما) المصنفة الأولى عالميا سابقا أي لقب في البطولات الأربع الكبرى من قبل. وتوفّر الملاعب الصلبة في أمريكا المفتوحة أفضل فرصة لها لتحقيق ذلك بعد أن بلغت النهائي في 2016.

وستواجه بليسكوفا في الدور الثالث التونسيّة أنس جابر أو الياكسندرا ساسنوفيتش لاعبة روسيا البيضاء.

المصدر: رويترز

ذات صلة