اتحاد الكاراتية يُفتتح دورة اعداد مدربين

انطلقت في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري فعاليات دورة اعداد لمدربي الكاراتيه تشمل “استراتيجيات القتال وتكتيكاته”، وينظمها اتحاد اللعبة حتى الجمعة 30 آب الجاري بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية التي تقررت عبرها هذه الدورة في إطار برنامج صندوق التضامن الأولمبي.

افتتحت الدورة بالنشيد الوطني، ثم قدّم أمين سر اتحاد الكاراتيه بالوكالة جورج ملكون رئيس الاتحاد موسى فتوش، الذي رحّب بعضو اللجنة الأولمبية رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان والمحاضر الخبير الإسباني السنساي انطونيو اوليفا (حامل الحزام الأسود 9 دان) منتدباً من الاتحاد الدولي للعبة، وأعضاء الاتحاد والمشاركين، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

من جانبه، نوّه رمضان بكثافة الحضور وهو الأكبر الذي تشهده دورات الصقل حتى تاريخه، ما يؤكد عراقة الكاراتيه في لبنان والاقبال على مزاولتها.

واشاد رمضان بالجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة مبدياً حرص اللجنة الأولمبية على دعمه لتنظيم دورات صقل واعداد من مختلف المستويات، آملاً بأن يوفق لاعبات ولاعبون ويتأهلون إلى الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل،

وذلك بعدما أدرجت اللعبة رسمياً في برنامج مسابقاتها. وإعتبر أن الزائر الخبير أوليفا سيختار الأكفأ من بين المشاركين ليتابعوا دورات متقدمة مستقبلاً، ما يعود بالفائدة على مستوى اللعبة وتطورها وانتشارها.

وشكر أوليفا “ثلاثي” صندوق التضامن الأولمبي والاتحادين الدولي واللبناني للعبة على التعاون لتنظيم هذه الدورة، التي يضيء خلالها نظرياً وعملياً على الجوانب التي تعزز المسيرة نحو الانتصارات والتتويج من خلال الانسجام الادائي والتآلف الحركي بين الذهن والجسم.

كما سيطلع المشاركون على تقنيات وتعديلات استناداً الى الأنظمة الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي بعد ادراج اللعبة في برنامج “طوكيو 2020”.

وإلى برنامج الدورة، أعدت للخبير الدولي زيارات لأندية اللعبة ولقاءات مع لاعبيها للاطلاع على مجريات الحصص التدريبية والتحضيرات اليومية، فضلاً عن جلسات عمل مع أعضاء الاتحاد ومعنيين سعياً إلى تطوير المستوى ادارياً وفنياً.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة