فرانكفورت يخطف بطاقة التأهل من لشبونة

قلب إينتراخت فرانكفورت الألماني تأخره إلى فوز 2-1 على مضيفه سبورتنغ لشبونة بثنائية في غضون عشر دقائق ليتأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه فيما ودع منافسه البرتغالي المسابقة. وكان سبورتنغ بحاجة إلى التعادل فقط لضمان التأهل وانتزع التقدم بواسطة أرتور جوميز بتسديدة مباشرة في الدقيقة 39. ولم يقدم آينتراخت بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، الكثير في الشوط الأول لكنه انتفض بعد الاستراحة وحقق الفوز الذي ضمن له مواصلة مشواره في البطولة.

وحسم توتنهام الصدارة برصيد 11 نقطة أمام فرانكفورت (10)، فيما حصل سبورتينغ على المركز الثالث (7) الذي يؤهله لخوض المحلق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فيما خرج مرسيليا خالي الوفاض في المركز الأخير (6).

بدوره، حقق برشلونة فوزا سهلا 4-2 على فيكتوريا بلزن في مباراة وداعية للفريقين من البطولة. وجدد بايرن ميونخ الألماني فوزه على ضيفه إنتر الايطالي 2-صفر، ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة من ستة انتصارات لحساب المجموعة الثالثة. ورغم الفوز، حل برشلونة ثالثا خلف بايرن ميونخ وإنتر ميلان وسيشارك في الدوري الأوروبي، بينما انتهى مشوار بلزن أوروبيا دون نقاط.

كما هز محمد صلاح وداروين نونيز الشباك قرب النهاية ليفوز ليفربول 2-صفر على ضيفه نابولي، لكن الفريق الإيطالي ضمن صدارة المجموعة الأولى ليتأهل رفقة الفريق الإنكليزي.

ومنح محمد صلاح التقدم لصاحب الأرض قبل خمس دقائق من النهاية ثم أضاف نونيز الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع. وكان انتصار نابولي 4-1 على ليفربول في افتتاح المجموعة في سبتمبر أيلول حاسما في ضمان صدارة المجموعة.

وأنهى نابولي المجموعة برصيد 15 نقطة مثل ليفربول لكنه يتفوق بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

المصدر: وكالات

ذات صلة