كلفة حضور مباراة في كأس العالم قطر – 2022

كنا نشاهد كأس العالم طوال حياتنا عبر شاشات التلفزة، الى أن وقع الإختيار على قطر لتنظيم النسخة 22 من المونديال لأول مرة في الشرق الأوسط، أمل كثيرون في أن يتحقق حلمهم برؤية نجوم العالم على المستطيل الأخضر والحضور في (ملاعب كأس العالم)، لكن تمهلوا قليلا هناك بعض الخطوات ” البسيطة ” عليكم القيام بها قبل الوصول لهدفكم تذكرة الطيران، تذاكر المباريات، الإقامة، الطعام، والمواصلات. فما هي تكاليف رحلة مونديالية لحضور مباراة واحدة ؟

 

أيام تفصلك عن موعد صافرة البداية للبطولة، إذا كنت ترغب بالسفر لحضور مباريات منتخبك المفضّل مباشرة من الملاعب القطرية، إليك ما تحتاجه من ميزانية لتمضية يوم واحد فقط!

كلفة السفر – تذاكر الطيران
المسافة ليست ببعيدة بين لبنان وقطر، تبدأ أسعار حجوزات الطيران من 300 $ أميركي وترتفع مع اختلاف شركة الطيران وأيضاً درجة مقعد الطائرة.

انجزت المهمة الأولى، الآن عليك شراء تذاكر المباريات، هناك 3 أنظمة لبيع تذاكر كأس العالم 2022:

 

الأول: الحصول على تذكرة لمباراة واحدة 

 

الثاني: تذاكر أحد المنتخبات

 

الثالث : سلسلة تذاكر لأربع ملاعب لأربع مباريات محدّدة

 

الوجبات

بعد عناء يوم مونديالي مليء بالحماس والتشجيع لابد من وجبات طعام تعيد لك بعض ما خسرته من سعرات حرارية، تترواح أسعار الوجبات بين 25 دولار و 50 دولار لليوم الواحد.

الإقامة في قطر

لابد من الخلود للراحة قليلا لإستعادة نشاطك ومتابعة بقية المنافسات، تتنوّع خيارات الإقامة في دولة قطر بين الغرف الفندقية (من نجمتين إلى 5 نجوم)، والشقق والفيلات السكنيّة، وقرى المشجّعين، ولكل من هذه تكلفته المادية بحسب عدد النجوم والقرب من المدينة.

أسعار الفنادق

تبدأ أسعار الفنادق لليلة الواحدة من فئتي نجمة أو نجمتين من 81 $، وفي الفنادق من فئة 3 نجوم من 120$، فنادق من فئة 4 نجوم عادي (132 دولارا)، وفئة 4 نجوم مميز (242.74 دولارا) أما فنادق فئة 5 نجوم، فتتراوح الأسعار بين 343.77$ لتصل إلى 767.39$ .

أسعار الشقق (الفلل والشقق السكنية)

يصل سعر الشقق السكنية الأعلى في الليلة الواحدة إلى 944 $ وهو الخاص بمنطقة “فلل الثمامة 46″، في حين سيصل السعر الأدنى للوحدة في الليلة إلى 84 $ في جنوب غرب مدينة الوكرة.

قرى المشجعين

تعتبر قرى المشجعين من بين حلول السكن التي تم إعدادها، وبتكلفة يمكن أن تلائم مختلف الميزانيات، حيث ستجمع هذه القرى بين المشجعين من مختلف الجنسيات. تتراوح أسعار الليلة الواحدة بين 114$ و 424$، باستثاء قرية المشجعين “مزرعة حينة سالمة” التي تبلغ الليلة الواحدة فيها و2,049 $.بسبب الرفاهية الكبيرة الموجودة في تلك القرى

 

لن تتنقل أيها المشجع في قطر سيرا على الأقدام بل تحتاج للمواصلات مع بطاقة هيّا، يكون الإنتقال مجانيا أيام المباريات، أما في الأيام التي لا تُقام فيها المباريات، فتبلغ تكلفة تذاكر مترو الدوحة اليوميّة 1،65$.

إذاً، كي تتمكّن أيّها العاشق لكرة القدم من حضور مباراة كأس العالم – قطر 2022 ستكون التكلفة متوقّفة على مستوى الرفاهيّة الذي تريده، وربما سيكون الحل الأمثل للشريحة الأكبر من الجمهور الذي لا يمتلك القدرة على السفر إلى قطر هو مشاهدة هذا العرس الكروي عبر شاشة التلفاز والتي ستبلغ كلفتها أيضا ما يقارب ال ٥٠ دولارا!

ذات صلة