تنس

هاليب تنهي معاناتها في الدور الأول بأمريكا المفتوحة للتنس

أنهت سيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون، معاناتها المتكرّرة في الخروج المبكر من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وفازت 6-3 و3-6 و6-2 على الأمريكية نيكول جيبس لتبلغ الدور الثاني في المسابقة الثلاثاء.

وبدا أن اللاعبة الرومانيّة المصنفة الرابعة، التي خرجت من الدور الأول في نيويورك في آخر عامين، ستودّع المسابقة مبكرا مرة أخرى لكنها تعافت وانتفضت بعد خسارة المجموعة الثانية أمام اللاعبة الأمريكيّة.

وقالت هاليب في مقابلة بعد اللقاء “بدأت هي تلعب بشكل أفضل كثيرا في المجموعة الثانية. طاقتي انخفضت بعض الشيء. كانت السيطرة لها في المجموعة الثانية”.

وأضافت “لكن بعد ذلك أنعشت ذهني وحاولت أن أضغط عليها وأتقدّم إلى الأمام قليلا”.

وحصلت جيبس المصنفة 135 على ست فرص لحسم المجموعة الثانية بعد التقدّم 5-2 لكن هاليب تعاملت بهدوء مع ذلك قبل أن تخسر إرسالها ويتم اللجوء إلى مجموعة أخيرة.

وبدأت هاليب المجموعة الثالثة بقوة وتقدمت 5-1 وشقت طريقها نحو الفوز على جيبس التي فشلت في التأهل للأدوار الرئيسية في أمريكا المفتوحة لكنها ظهرت بعد انسحاب بعض اللاعبات.

وستلعب هاليب في الدور الثاني مع الأمريكية تايلور تاونسند الصاعدة من التصفيات وستحاول أن تواصل مسيرتها وتصبح أول لاعبة منذ سيرينا وليامز في 2012 تنجح في الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة بعد التتويج ببطولة ويمبلدون.

المصدر: رويترز

ذات صلة