تشيلسي يخسر وفوز توتنهام على بورنموث

انتزع توتنهام هوتسبير فوزا مثيرا 3-2 في ملعب بورنموث في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بعدما قلب تأخره بهدفين إذ أكمل رودريغو بنتاكور الانتفاضة.

وبدا فريق المدرب أنطونيو كونتي في طريقه للخسارة الثالثة على التوالي في الدوري عندما سجل كيفر مور هدفين، لكن الفريق الضيف انتفض في الشوط الثاني بثلاثية رايان سيسنيون وبن ديفيز وبنتاكور ليحافظ على المركز الثالث.

وقبل المواجهة الحاسمة في ملعب أولمبيك مرسيليا في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الحالي، قرر كونتي إراحة العديد من اللاعبين ليستغل بورنموث الأمر.

وأنهى مور هجمة سريعة بتسديدة منخفضة في مرمى هوغو لوريس في الدقيقة 22 بعد تمريرة من الجناح ماركوس تافرنيير. وعزز مور من تفوق صاحب الأرض في بداية الشوط الثاني بضربة رأس عقب تمريرة آدم سميث العرضية.

وكان سيسنيون في طريقه للخروج لكنه قلص الفارق بتسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 57، وأدرك ديفيز التعادل بضربة رأس بعد ركلة ركنية قبل 17 دقيقة من النهاية. وضغط توتنهام وكوفئ على محاولاته عندما هز البديل بنتاكور الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية.
وبقي توتنهام في المركز الثالث وله 26 نقطة من 13 مباراة، فيما توقف رصيد بورنموث عند 13 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تحولت عودة غراهام بوتر إلى فريقه السابق برايتون آند هوف ألبيون إلى كابوس إذ أنه تعرض لأول خسارة منذ توليه مسؤولية تدريب تشيلسي الذي تعثر 4-1. ورحل بوتر عن برايتون ليتولى تدريب تشيلسي خلفا لتوماس توخيل الشهر الماضي. وتحت قيادته، لم يعرف تشيلسي الخسارة في تسع مباريات بكل المسابقات قبل أن يحل ضيفا على برايتون. وبهذا الفوز يتقدم برايتون للمركز السابع، بينما يظل تشيلسي خامسا متأخرا بثماني نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

كما هز المهاجم الفرنسي أودسون إدوار الشباك في الشوط الأول ليمنح كريستال بالاس الفوز 1-صفر على ضيفه ساوثهامبتون الذي بقي في المركز 16 متقدما بنقطتين على منطقة الهبوط، فيما تقدم بالاس إلى المركز العاشر بفوزه الرابع هذا الموسم.

وسجل روبن نيفيز هدفا ليمنح وولفرهامبتون واندرارز التعادل 1-1 مع مضيفه برنتفورد، ليتوقف رصيد برنتفورد عند 15 نقطة في المركز 11، ويتقدم بخمس نقاط على وولفرهامبتون صاحب المركز 18 من بين 20 فريقا.

المصدر: وكالات

ذات صلة