إنتر ميلان يفوز ويقصي برشلونة من دوري الأبطال

قضى إنتر ميلان الإيطالي على آمال برشلونة الإسباني في الاستمرار ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما صعد لدور الـ16 في المسابقة القارية، عقب فوزه الكاسح 4-صفر على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، يوم الأربعاء، في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

افتتح الأرميني هنريك مخيتاريان التسجيل لإنتر في الدقيقة 34، قبل أن يضيف النجم البوسني إيدين دزيكو الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 42 و66 على التوالي.

وتكفل البديل البلجيكي روميلو لوكاكو بإحراز الهدف الرابع لإنتر في الدقيقة 87 ، بعد دقائق قليلة من نزوله إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء.

وارتفع رصيد إنتر، الذي توج باللقب 3 مرات، إلى 10 نقاط، معززا موقعه في المركز الثاني بترتيب المجموعة، ويلحق ببايرن ميونخ الألماني المتصدر برصيد 12 نقطة، في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وضمن المجموعة نفسها فاز بايرن ميونخ 3 – صفر على برشلونة الإسباني على أرض الاخير، ليرفع الفريق الالماني رصيده الى 15 نقطة.

 

وفي المجموعة الأولى فاز ليفربول الانكليزي 3 – صفر على أياكس امستردام ليحتل المركز الثاني متأخر بثلاث نقاط عن المتصدر نابولي الذي فاز بنفس النتيجة على رينجرز.

 

والى المجموعة الثانية، التي شهدت فوز بورتو على كلوب بروج بأربعة أهداف دون مقابل ليرفع رصيده الى تسع نقاط في المركز الثاني مقابل 10 لبروج المتصدر، وفي مباراة ثانية، تعادل أتلتيكو مدريد الاسباني 2-2 مع باير ليفركوزن الألماني ليرفع الفريق الاسباني رصيده الى 5 نقاط ويودع المسابقة من الدور الأول، في حين رفع ليفركوزن رصيده الى 4 نقاط في المركز الرابع.

 

وشهدت المجموعة الرابعة فوز فرانكفورت الالماني 2-1 على مرسيليا الفرنسي، وتعادل توتنهام 1-1 مع سبورتنغ. وحافظ توتنهام على الصدارة بثماني نقاط مقابل سبع لكل من سبورتنغ وفرانكفورت مقابل 6 لمرسيليا وهي المجموعة التي ستحسم هوية المتأهلين فيها حتى الجولة الأخيرة الاسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة