تشيلسي يتأهل ويوفنتوس يودع دوري الابطال

سجل كاي هافرتز هدفًا رائعًا ليقود تشيلسي للفوز 2-1 على مضيفه سالزبورغ ليحجز الفريق الإنكليزي مكانًا في دور خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقدم تشيلسي عرضًا رائعًا في الشوط الأول في النمسا، حيث تقدم في الدقيقة 23 بهدف بالقدم اليسرى لماتيو كوفاتشيتش لكن الفريق أهدر العديد من الفرص لتعزيز تفوقه قبل الاستراحة. ودفع تشيلسي الثمن في بداية الشوط الثاني حين أدرك جونيور أدامو التعادل قبل أن يحسم هافرتز انتصار الفريق الإنجليزي بتسديدة رائعة في الزاوية العليا في الدقيقة 64.

وضغط سالزبورغ في الدقائق الأخيرة، لكن الحارس كيبا أريزابالاغا تصدى لكل محاولاته ليحقق تشيلسي الفوز الذي جعله يتقدم بفارق 4 نقاط على سالزبورغ. وضمن المجموعة نفسها فاز ميلان الايطالي 4- صفر دينامو زغرب ليرفع رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني.

 

وفي مباراة أخرى، أبقى إشبيلية الإسباني على آماله الضئيلة بالتأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه 3-صفر على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي ضمن منافسات المجموعة السابعة. سجل أهداف المباراة المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 61، إيسكو في الدقيقة 88 والأرجنتيني غونسالو مونتييل في الدقيقة 92، ليحقق إشبيليه فوزه الأول في المسابقة القارية هذا الموسم.

ورفع النادي الأندلسي رصيده الى 5 نقاط مقابل 8 لبروسيا دورتموند الألماني الذي تأهل للدور الثاني بعد التعادل بدون أهداف مع مانشستر سيتي الإنكليزي الذي كان ضمن التأهل للدور الثاني ورافقه .

 

وتلقى ريال مدريد الاسباني خسارته الأولى في المسابقة وكانت امام لايبزغ الالماني 2-3، ليتجمد رصيد حامل اللقب عند النقطة العاشرة في المركز الأول وكان ضمن التأهل مقابل تسع نقاط للفريق الالماني في المركز الثاني وستة لشاختار الثالث ونقطتان لسيلتك الاسكتلندي.

 

وودع يوفنتوس الإيطالي البطولة بعد خسارته 3-4 امام بنفيكا البرتغالي الذي رفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يملك الرصيد نفسه ولكنه يتقدم بفارق الاهداف عن منافسه البرتغالي.

المصدر: وكالات

ذات صلة