فيورنتينا يواصل ملاحقة إسطنبول باشاكشيهير

واصل فيورنتينا الإيطالي ملاحقة المتصدّر إسطنبول باشاكشيهير التركي بتغلّبه على ضيفه هارتس الاسكتلندي (5-1) الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري المؤتمر الأوروبي.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الإيطالي كل من الصربي لوكا يوفيتش (6) وكريستيانو بيراغي (22) ونيكولاس غونزاليس (32 و79 من ركلة جزاء) والتشيكي أنتونين باراك (38).

في المقابل وقعّ الإنكليزي ستيفن هامفريس هدف الفريق الاسكتلندي الوحيد (47).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني أمام هارتس الثالث (3 نقاط) وخلف إسطنبول باشاكشيهير متصدّر المجموعة الأولى (10 نقاط).

وضمن إسطنبول باشاكشيهير بلوغ الدور الموالي من البطولة القارية بفوزه على ضيفه آر إف إس اللاتفي متذيل المجموعة بثلاثية نظيفة.

وسجّل للفائز كل من دينيز توروتش (11) والإيطالي ستيفانو أوكاكا (45 و72).

فياريال يتخطّى دور المجموعات

وعبر فياريال الإسباني إلى الدور الموالي في دوري المؤتمر الأوروبي بعد تحقيقه الفوز الرابع تواليا والذي جاء على حساب مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بهدف دون رد في المجموعة الثالثة.

ويدين فياريال بفوزه هذا إلى لاعبه نيكولاس جاكسون الذي منح فريقه الهدف الوحيد في المواجهة رافعا رصيده إلى 12 نقطة على رأس المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة فاز بارتيزان الصربي على ضيفه كولن الألماني 2-0 بينما تغلّب سلوفاكو التشيكي على مضيفه نيس الفرنسي 2-1.

أما في المجموعة الخامسة فقد فوّت إي زد آلكمار الهولندي فرصة حسم تأهّله إلى الأدوار الإقصائية بخسارته أمام مضيفه أبولون ليماسول القبرصي بهدف دون مقابل.

في المقابل غنم دنيبرو الأوكراني النقاط الثلاث من أرض مضيفه فادوتس من ليشتنشتاين 2-1.

المصدر: وكالات

ذات صلة