دوري الأبطال… خمسة أندية حجز مقاعدها في دور الـ 16

حسمت خمسة أندية تأهلها إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتهاء الجولة الرابعة من دور المجموعات، وهي نابولي الإيطالي، كلوب بروغ البلجيكي، بايرن ميونخ الألماني ، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنكليزي.

حافظ نابولي على العلامة الكاملة بتحقيق انتصاراه الرابع على التوالي 4-2 على أياكس أمستردام الهولندي. كما تأهل كلوب بروغ بتعادله خارج أرضه مع أتلتيكو مدريد الإسباني ليرفع رصيده إلى 10 نقاط بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني الذي سيتنافس على المقعد الثاني المؤهل عن المجموعة الثانية.

ودون مشاكل حجز بايرن ميونخ مقعده في دور الستة عشر بعدما كرر فوزه على فيكتوريا بلزن التشيكي بالمجموعة الثالثة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بينما سيتنافس إنتر ميلان وبرشلونة على المقعد الثاني.

وفي المجموعة السادسة ، تأهل ريال مدريد حامل اللقب بعد التعادل 1-1 مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني ليرفع رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات في صدارة المجموعة. وانحصر الصراع على المركز الثاني المؤهل لصاحبه للدور التالي بين لايبزيغ الألماني وشاختار، حيث يملك لايبزيغ 6 نقاط مقابل 5 لشاختار.

وصعد مانشستر سيتي الانكليزي رغم تعادله سلبيًا خارج أرضه مع كوبنهاغن الدنماركي لكنه استفاد من تعادل بروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه إشبيلية الإسباني 1-1 ضمن المجموعة ذاتها.

المصدر: وكالات

ذات صلة