إنتر يضع برشلونة في موقف محرج

إختتمت منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفيها كاد برشلونة الإسباني أن يودع المسابقة من الدور الأول كما الموسم الماضي لولا هدف روبرت ليفاندوفسكي الذي أدرك به التعادل أمام إنتر في اللحظات الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3 حيث لم يعد مصير الفريق الكتالوني بيد لجهة التأهل للدور القادم.

وبالعودة الى نتائج المجموعات، فقد تأهل نابولي الإيطالي الى الدور التالي بعد فوزه الكبير 4-2 أياكس امستردام الهولندي ليرفع ممثل إيطاليا رصيده الى 12 نقطة في المركز الأول متقدما بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول الإنكلزي الذي فاز بنتيجة كبيرة هو الآخر على رينجرز بسبعة أهداف لهدف ليقترب هو الآخر من بلوغ الدور الثاني بعد أن رفع رصيده الى تسع نقاط.

وفي المجموعة الثانية تعادل اتليتكيو مدريد الاسباني بدون أهداف مع كلوب بروج ليرفع رصيده الى أربع نقاط في المركز الثالث مقابل 10 للبروج متصدر المجموعة، وفي مباراة ثانية خسر باير ليفركوزن 0-3 أمام بورتو الذي رفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثالث بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند النقطة الثالثة في المركز الأخير.

والى المجموعة الثالثة، لم يواجه بايرن ميونخ الالماني صعوبة تذكر في تخطي منافسه فيكتوريا بلزن بأربعة أهداف لهدفين حملت معها الفريق البافاري الى الدور الثاني بالعلامة الكاملة حتى الان وبرصيد 12 نقطة بينما بقي فيكتوريا بلزن خالي الوفاض حتى الآن. أما المباراة الأبرز فكانت بين برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي الذي قدم مباراة كبيرة وكاد أن يقصي الفريق الكتالوني من الدور الأول للبطولة للمرة الثانية على تواليا لولا هدف سجله روبرت ليفاندوفكسي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل عن ضائع ويمنح فريقه هدف التعادل 3-3. نتيجة وضعت برشلونة في موقف محرج حيث بات في رصيده أربع نقاط فقط بينما رفع إنتر رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني ويحتاج للفوز بآخر مباراتين ليضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة برشلونة أمام بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن.

 

أما في المجموعة الرابعة فيبدو أن الأمور ستحسم في الجولة الاخيرة، بعد أن فاز مرسليا الفرنسي 2-0 على سبورتنغ ليرفع الفريق رصيده الى ست نقاط في المركز الثاني وهو نفس رصيده منافسه البرتغالي، وفي المباراة الثانية فاز توتنهام الانكليزي 3-2 على فرانكفورت الالماني، ليتصدر توتنهام المجموعة بسبع نقاط مقابل 4 للفريق الالماني في المركز الأخير.

سبورتنغ 0-2 مرسيليا
توتنهام 3-2 فرانكفورت

المصدر: قناة المنار

ذات صلة