فيرستابن يُتوج بطلاً للعالم للمرة الثانية توالياً

تُوج سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن، بطلاً للعالم في سباقات فورمولا 1 لموسم 2022، إثر تصدّره سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا، الذي كان مثيراً وتعطل بسبب الأمطار، ليُتابع السائق عروضه القوية للموسم الثاني على التوالي.

وحسم فيرستابن السباق بعد العودة من فترة التوقف التي دامت نحو ساعتين، نظراً للتساقط الكبير للأمطار على حلبة سوزوكا، مستفيداً أيضاً من عقوبة إرجاع سائق فريق فيراري، شارل لوكلير، الذي تراجع مركزاً واحداً ليحتل المركز الثالث في النهاية بدلاً من الوصافة.

وفي التفاصيل، ارتكب لوكلير مخالفة في اللفة الأخيرة عندما منع سائق فريق ريد بول، المكسيكي سيرخيو بيريز، من تجاوزه بطريقة غير مشروعة، ليُعاقب بخصم ثوان من توقيته الإجمالي، وبالتالي خسارة الوصافة، الأمر الذي ساهم في تتويج فيرستابن رسمياً.

وكان الهولندي بحاجة للفوز في السباق أو احتلال لوكلير المركز الثالث أو أقل وهو ما حصل فعلياً في النهاية، مع التنويه إلى أن اللفة الأولى شهدت انسحاب سائق فريق فيراري الآخر، الإسباني كارلوس ساينز، إثر انزلاق سيارته خارج الحلبة، بالإضافة لحوادث ارتطام متفرقة وأبرزها بين الألماني سيبستيان فيتيل والإسباني فرناندو ألونسو.

وبهذا الفوز أنهى فيرستابن الموسم في المركز الأول برصيد 366 نقطة من 12 انتصاراً و14 مرة صعودا إلى منصة التتويج، في حين أنهى زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، موسمه وصيفاً برصيد 253 نقطة، وحل سائق فيراري، لوكلير، ثالثاً برصيد 252 نقطة.

يُذكر أن فيرستابن تُوج بأول لقب في الموسم الماضي، وها هو يُضيف اللقب الثاني توالياً في مسيرته، ليؤكد أنه قادم بقوة إلى عالم سباقات فورمولا 1، مُنهياً سيطرة البريطاني لويس هاميلتون، التي امتدت لسنوات متتالية دون أي منافسة من أي سائق آخر.

المصدر: وكالات

ذات صلة