ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن لفوز سهل على شالكه

ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن لفوز سهل على شالكه

أحرز روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ حامل اللقب لفوز سهل 3-صفر على مستضيفه شالكه ليحقق انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت.
وافتتح المهاجم البولندي البالغ عمره 31 عاما التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وضاعف الفارق من ركلة حرة مذهلة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني. وأكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته قبل ربع ساعة من النهاية ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين.

ويتأخر بايرن، الذي تعثر بتعادله 2-2 مع ضيفه هيرتا برلين في افتتاح المسابقة، بنقطتين عن بروسيا دورتموند الذي انتصر 3-1 على مستضيفه كولونيا يوم الجمعة.
ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل 24 من 27 ركلة جزاء في الدوري وأحرز 16 هدفا في 19 مباراة ضد شالكه.

وشارك فيليب كوتينيو، أبرز المنضمين لبايرن هذا الصيف، في الشوط الثاني في أول ظهور له في ألمانيا بعد انضمامه من برشلونة على سبيل الإعارة.

وأحرز باير ليفركوزن ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليتغلب 3-1 على مستضيفه فورتونا دوسلدورف وينضم إلى دورتموند المتصدر بعد فوز كل منهما في أول مباراتين.
ومنح هدف لويس بيكر بالخطأ في مرماه التقدم لليفركوزن في الدقيقة السادسة وضاعف تشارلز أرانجيز الفارق في الدقيقة 33.

وألغى الحكم هدف أرانجيز في البداية بداعي لمسة يد لكن حكم الفيديو المساعد أكد صحته.

وصنع كيفن فولاند، الذي ساهم في الهدف الأول، الهدف الثالث لكريم بلعربي بعد ذلك بست دقائق.

وقلص فورتونا الفارق في الدقيقة 82 عبر ألفريدو موراليس.
ويملك فرايبورج ست نقاط أيضا بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على بادربورن الوافد الجديد كما فعل بروسيا مونشنجلادباخ، صاحب أربع نقاط، الأمر ذاته لينتصر 3-1 على مستضيفه ماينتس.

المصدر: رويترز

ذات صلة