هالاند يعادل ثلاثيات رونالدو في الدوري الإنكليزي

لم يكتفِ النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل ”هاتريك“ في ثلاث مباريات متتالية على ملعب فريقه، لكنه سجل نفس العدد من الثلاثيات التي أحرزها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تاريخ البريميرليغ، لكن في ثماني مباريات فقط.

وسبق لمهاجم بروسيا دورتموند الألماني السابق تسجيل ”هاتريك“ في مرمى كريستال بالاس ونوتنغهام فورست ثم مانشستر يونايتد في ملعب الاتحاد خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت شبكة ESPN إن هالاند الآن العدد الإجمالي للثلاثيات التي سجلها رونالدو في الدوري الإنكليزي الممتاز (3 هاتريك) بعد أن لعب ثماني مباريات فقط، حيث تمكن المهاجم النرويجي حتى الآن من تسجيل 14 هدفا في ثماني مباريات فقط بالدوري.

ويجب ألا ننسى أيضا أن هالاند صنع هدفين من ثلاثية فودين في ديربي مانشستر أيضا …

وهالاند هو أول لاعب في سيتي يسجل ”هاتريك“ ضد يونايتد منذ فرانسيس لي في ديسمبر/كانون الأول 1970، والثالث بشكل عام (هوراس بارنز في أكتوبر/تشرين الأول 1921) ثم انضم إليه زميله فيل فودين خلال المباراة حيث سجل هو نفسه ثلاث أهداف أيضا.

كما أن هالاند البالغ عمره 22 عاما و 73 يوما بات ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي له مع مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد الإيطالي ماريو بالوتيلي في أكتوبر/تشرين الأول 2011 (21 عاما و 72 يوما).

المصدر: وكالات

ذات صلة