الاتحاد العراقي يبقي على كاتانيتش مدربا للمنتخب

أبقى الاتحاد العراقي لكرة القدم على سريشكو كاتانيتش مدرّبا للمنتخب الوطني من أجل قيادته في التصفيات المزدوجة المؤهّلة إلى مونديال قطر 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين، وذلك بعد موافقة المدرب السلوفيني على إضافة بنود جديدة على العقد.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان الجمعة ان “الاتحاد أبقى على مهمّة المدرّب سريشكو كاتانيتش وتجديد عقده مع المنتخب وقيادته في تصفيات كأس العالم بعد موافقته على شروط جديدة”.

واشترط الاتحاد العراقي على المدرب السلوفيني موافقته على تعيين مساعد مدرب عراقي وضمان حصول العراق على صدارة مجموعته في التصفيات الآسيويّة أو المركز الثاني الذي يضمن له وصوله إلى التصفيات النهائيّة لمونديال قطر، مقابل استمراره في عمله.

وكان الاتحاد العراقي طلب من لجنة المنتخبات ابداء توصيات بشأن بقاء كاتانيتش في منصبه بعد خسارة منتخب أسود الرافدين أمام منتخب البحرين صفر-1 في المباراة النهائيّة لبطولة غرب آسيا في كربلاء في 14 اب/اغسطس الجاري.

وتعاقد الاتحاد العراقي مع المدرب السلوفيني مطلع ايلول/سبتمبر 2018 لمدة ثلاث سنوات.

وتبلغ قيمة العقد المبرم بين المدرب البالغ من العمر 55 عاما والاتحاد العراقي 1,2 مليون دولار سنويا تشمل راتبه وراتب طاقمه المساعد.

وقاد كاتانيتش المنتخب العراقي منذ تولّي الإشراف عليه في 18 مباراة ودية ورسميّة، حقّق خلالها تسعة انتصارات مقابل أربع هزائم وخمسة تعادلات.

ويخوض المنتخب العراقي منافسات تصفيات آسيا المزدوجة إلى جانب إيران وكمبوديا والبحرين وهونغ كونغ.

ويبدأ العراق مشوار التصفيات القارية بملاقاة البحرين في المنامة في الخامس من ايلول/سبتمبر المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة