بروس: نيوكاسل لا يعاني من أزمة ويحتاج فقط للانتصارات

قال ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد الجمعة إن فريقه ليس في أزمة حقيقيّة بعد بدايته المتواضعة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لكنه يرى أن أفضل طريقة لتجاوز هذه “الأزمة الصغيرة” هو الفوز بالمباريات.

وخسر نيوكاسل أول مباراتين في الدوري أمام أرسنال ونوريتش سيتي الوافد الجديد ليثير الأداء المتواضع للفريق تساؤلات النقّاد بشأن ما إذا كان بروس الشخص المناسب لخلافة المدرب رفائيل بنيتز.

ويتطلّع بروس، الذي بات أقرب مدربي الدوري الإنكليزي للرحيل عن منصبه، أيضا لتجنّب أن يصبح أوّل مدرب لنيوكاسل يخسر أول ثلاث مباريات في الدوري الممتاز.

وقال بروس للصحفيين قبل مواجهة توتنهام هوتسبير الأحد “بعد مباراتين نواجه ما يمكن أن نطلق عليه أزمة صغيرة. هناك شيء من المبالغة في تقدير الأمور”.

وأضاف “دائما ما توجد ما يشبه العاصفة في نيوكاسل والآن نمر بواحدة منها. الطريقة الوحيدة التي يمكن بها إسكات أصوات البعض هو تحقيق نتائج إيجابيّة”.

وتابع “لا يمكنني التعليق على ما يقال. خضنا مباراتين فقط وأريد أن أكون عادلا ومسؤولا. أدرك السبيل الوحيد الذي يمكن من خلاله إسكات هذه الأصوات وهو الفوز بالمباريات”.

وعلى العكس من بنيتز، الذي اعتاد على الدفع بخمسة أو أربعة مدافعين الموسم الماضي ليقود نيوكاسل للمركز 13 في الدوري، يعتمد بروس على ثلاثة مدافعين ويصر على هذه الطريقة واعتماده على جولينتون وميغيل ألميرون في الهجوم.

وقال بروس “قد نفكّر في إحداث تغيير طفيف. لكن من المبكر تغيير طريقة اللعب. هذه طريقة جديدة على جولينتون وكذلك أربعة أو خمسة لاعبين آخرين”.

وأضاف “مع مرور الوقت نأمل في تحقيق الانسجام. بالنسبة لألميرون نعمل على تسهيل الأمور عليه من أجل تسجيل الأهداف”.

وقال بروس إن الغاني كريستيان أتسو عاد للتدريبات مع الفريق عقب تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفيّة لكنه أكّد أن المهاجم آندي كارول لن ينتقل مع الفريق إلى لندن لمواجهة توتنهام هوتسبير للإصابة.

المصدر: رويترز

ذات صلة