دورتموند يعدّل تأخّره إلى فوز على كولونيا 3-1

قاتل بروسيا دورتموند ليعدّل تأخّره إلى انتصار 3-1 على كولونيا بفضل هدفين متأخّرين من أشرف حكيمي وباكو الكاسير الجمعة ليحقّق انتصاره الثاني في نفس العدد من المباريات في الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم.

وظهر الفريق الزائر ظلّا باهتا لفريق هزّ شباك أوغسبورغ بخمسة أهداف في أولى مبارياته في الموسم الجديد للمسابقة الأسبوع الماضي، ولم يستعد قوّته إلا مع منتصف الشوط الثاني وسجّل ثلاثة أهداف في آخر 20 دقيقة.

وهزّ دومينيك دركسلر لاعب كولونيا الشباك عند القائم البعيد قبل مرور نصف ساعة ليفتتح التسجيل مع إظهار أصحاب الأرض لنزعة هجوميّة كبيرة مقارنة بدورتموند الذي تراجع في النتيجة لثاني مباراة على التوالي في الدوري.

وكانت ركلة حرّة نفّذها ماركو ريوس أفضل فرصة لدورتموند في الشوط الأول وكان لزاما عليه أن ينتظر حتى الدقيقة 70 ليتعادل بواسطة غيدون سانتشو الذي سجّل ثاني هدف له خلال مباراتين.

وارتقى حكيمي فوق اثنين من المدافعين ليلعب الكرة برأسه إثر تمريرة عرضيّة من أوكاش بيشتشك عند القائم البعيد لينجح دورتموند في اختراق دفاع كولونيا المنهك.

وأضاف المهاجم الكاسير، هداف دورتموند الموسم الماضي، الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع. وهزّ اللاعب الإسباني الشباك ثلاث مرات في أول مباراتين في الدوري.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند للصحفيين “كنّا في غاية البطء في الشوط الأول. كانت مباراة صعبة كما توقّعنا تماما. لكن مع دخول جوليان براندت وحكيمي (في الدقيقة 68) تغيّرت الأمور”.

وأضاف “راضون تماما عن الفوز لأن المباراة كانت صعبة”.

وسيتوجّه بايرن ميونيخ حامل اللقب، الذي تعثّر في افتتاح البطولة بتعادله 2-2 الأسبوع الماضي، للقاء شالكه السبت.

المصدر: رويترز

ذات صلة