فريق العالم يتوّج بكأس لايفر

توج فريق العالم بكأس لايفر للتنس على حساب فريق أوروبا بعد فوز الأميركي فرانسيس تيافو على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الأحد.

وفاز تيافو على تسيتسيباس 1-6 و 7-6 (13-11) و 10 -8 فجاءت النتيجة الإجمالية بين الفريقين 13-8.

وبدا تيافو في طريقه لخسارة ثانية في الفردي، بعد الأولى أمام دجوكوفيتش، وذلك بعدما حسم تسيتسيباس الذي فاز في اليوم الأول الجمعة على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-2 و6-1، المجموعة الأولى بسهولة تامة 6-1.

لكن الأميركي انتفض في المجموعة الثانية التي كانت ماراثونية بعدما عجز أي من اللاعبين عن فرض نفسه على إرسال منافسه، ليكون الحسم في شوط فاصل ماراثوني أيضاً أنهاه الأميركي المصنف 19 عالمياً لصالحه 13-11.

وفي مجموعة الـ”سوبر تاي برايك” الحاسمة، كانت الأفضلية أيضاً لابن الـ24 عاماً الذي يكبر منافسه اليوناني بقرابة ثمانية أشهر، بنتيجة 10-8، ما جعل مباراة الفردي الأخيرة التي تجمع النروجي كاسبر رود من ناحية الأوروبيين بالأميركي تايلور فريتز، هامشية.

ويتوّج المنتخب الذي يجمع 13 نقطة بلقب المسابقة التي حسب نظامها يحصل كل منتخب على نقطة واحدة في كل مباراة يفوز بها في اليوم الأول، ثم على نقطتين في كل مباراة يكسبها في اليوم الثاني ثم ثلاث نقاط على كل انتصار في اليوم الثالث.

وانتهت منافسات اليوم الأول الجمعة بالتعادل 2-2، قبل أن يتقدم المنتخب الأوروبي 8-4 في منافسات اليوم الثاني السبت بعدما كسب ثلاث مباريات مقابل خسارة واحدة.

المصدر: وكالات

ذات صلة