كأس ديفيس:لبنان يتقدّم على موناكو

تقدّم لبنان على موناكو (2-0) في اليوم الأول من اللقاء بينهما ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس التي ينظمه الاتحاد اللبناني للعبة على الملعب الاول لجامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح). وخطا وطن الأرز خطوة كبيرة نحو حسم اللقاء لمصلحته وانعاش آماله بالعودة الى المجموعة العالمية الأولى موقعه الطبيعي.

وجاء تقدّم لبنان في اليوم الأول بعدما حقق كل من بنجامن حسن وهادي حبيب فوزاً عزيزاً عزّزت آمال لبنان بالفوز في اللقاء امام جمهور غفير احتشد على مدرجات الملعب الأول التايع لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح)وشجّع بحماس كبير لاعبي وطن الأرز وكان التشجيع اللبناني مؤثراً خلال المباراتين.

جرت المباراة الاولى بين اللبناني هادي حبيب(المصنف رقم 2 في الفريق) ولاعب موناكو فالنتين فاشيرو (المصنف رقم 1 في موناكو) واسفرت عن فوز حبيب بمجموعتين لواحدة. واستحق حبيب الفوز لأنه عرف كيف يمتص “فورة” خصمه في المجموعة الأولى التي انتهت لمصلحة اللاعب الضيف(6-1).وفي المجموعة الثانية، سيطر حبيب هجوماً ودفاعاً وانهاها لمصلحته(6-4) .وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تعملق اللبناني حبيب وتقدّم(3-0) سريعاً وسط استسلام من خصمه وليفوز اللبناني(6-3) وبالتالي بالمباراة ليتقدّم لبنان(1-0) في مجموع اللقاءات علماً ان الفائز في 3 مباريات يفوز باللقاء ويحيي آماله بالعودة الى المجموعة العالمية الأولى.

قاد المباراة الحكم الدولي الأميركية ايزابيل سنايدر.

لبنان(2-0)

وفي المباراة الثانية حقق بنجامن حسن(المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني) فوزاً سهلاً على لوكا كاتارينا(المصنف رقم 2 في فريق موناكو) بمجموعتين لصفر(2-0) في لقاء حسمه اللاعب اللبناني سريعاً(6-3)(6-1) بحيث بسط حسن سيطرته

المطلقة على اجواء المباراة وعرف بحنكته كيف يهمين على منافسه وسط تشجيع هستيري من على المدرجات.

يشار الى ان ترتيب لبنان على لائحة التصنيف الدولي هو 42 بينما ترتيب موناكو هو 62 ويتقدّم لبنان بفارق 20 مركز .

قاد المباراة الحكم الايراني عادل بورغاي.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة