كلاّس و خيامي إطّلعا من الخليل على تحضيرات بيروت ماراثون

إستقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس وبحضور مدير عام الوزارة السيد زيد خيامي وفد جمعية بيروت ماراثون برئاسة السيدة مي الخليل وعضوية نائب الرئيس أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية السيد بشير السقّا وجاءت الزيارة لإطلاع الوزير كلاّس والمدير العام خيامي على آخر التحضيرات المتعلّقة بتنظيم سباق OMT بيروت ماراثون لعام 2022 والمقرّر يوم الأحد 13 تشرين الثاني المقبل تحت شعار : ” أنا بيروت ” .

وأشارت السيدة الخليل في سرد سريع إلى مسيرة الجمعية والنجاحات المحققة والصعوبات والتحديات على مدى السنوات الماضية موضحة بأن السباق هذا العام أردناه رسالة للعالم بأن بيروت الحاضنة للسباق ستبقى سيدة المدن وكشفت أن سقف المشاركة هو 11 ألفاً لدواعي لوجستية ومالية من بينهم 400 عداء محترف من دول عربية وأجنبية في ما كانت المشاركة خلال السنوات الأخيرة تقارب ال 50 ألفاً .

ووجهت الدعوة مشتركة لكل من الوزير والمدير العام ليكونا من ضيوف السباق الذين تضم قائمتهم العداءة الأولمبية وزيرة الشباب والرياضة المغربية السابقة وعضو اللجنة الأولمبية الدولية الحالية السيدة نوال المتوكّل .

وقد عبّر الوزير كلاّس عن بالغ تقديره للدور الذي تلعبه جمعية بيروت ماراثون كواحدة من أبرز المؤسسات الرياضية وبمواصفات إحترافية ورأى بأن السيدة الخليل تقدم صورة عن المرأة اللبنانية الرياضية بأرقى أشكالها ومستوياتها والوزارة تفخر بالحدث الماراثوني الذي وضع لبنان الرياضي على الخارطة الدولية .

من جانبه المديرالعام خيامي نوّه بالسيدة الخليل موضحاً بأنه من أوائل الذين واكبوها في مجال تنظيم النشاطات برياضة الركض وهي الرياضة التي شهدت إنتشاراً في كل المناطق اللبنانية كثقافة للجسم والروح من خلال دور جمعية بيروت ماراثون .

المصدر: بيروت ماراثون

ذات صلة