ريال يتخطى لايبزيغ و سيتي يهزم دورتموند

أحرز فيدريكو فالفيردي لاعب الوسط هدفا رائعا في الشوط الثاني وأضاف ماركو أسينسيو هدفا قرب النهاية ليفوز ريال مدريد حامل اللقب 2-صفر على رازن بال شبورت لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وتعامل لاعب أوروغواي بمهارة للتفوق على مدافع على حافة منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية داخل الشباك في الدقيقة 80.
ولم يقدم بطل أوروبا 14 مرة الأداء المنتظر ولم يكن قد سدد سوى مرة واحدة على المرمى قبل الهدف الأول، بينما صنع لايبزيغ عدة فرص لكنه لم يكن حاسما لترجمة ذلك إلى هدف.

وضمن ريال الفوز في الوقت بدل الضائع بواسطة البديل أسينسيو حيث سدد كرة قوية داخل الشباك.

ويتصدر ريال المجموعة السادسة برصيد ست نقاط من جولتين، بينما لا يملك لايبزيغ أي نقطة.

وفي مباراة أخرى هز إرلينغ هالاند شباك فريقه السابق بروسيا دورتموند قبل ست دقائق من النهاية ليقلب مانشستر سيتي تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه في المجموعة السابعة. ورفع المهاجم النرويجي رصيده إلى 13 هدفا في ثماني مباريات مع سيتي منذ انتقاله قادما من الفريق الألماني، وجاء هدفه بشكل مذهل عندما قفز ليحول تمريرة جواو كانسيلو العرضية بقدمه اليسرى في الشباك.

وانتزع دورتموند تقدما مستحقا في الدقيقة 56 عندما أفلت جود بلينجهام لاعب منتخب إنجلترا من الرقابة ليصل إلى تمريرة ماركو رويس العرضية ويضعها بضربة رأس في المرمى.

وأدرك فريقه المدرب بيب جوارديولا التعادل بتسديدة قوية من المدافع جون ستونز قبل عشر دقائق من النهاية في مرمى ألكسندر ميير.
ويتصدر سيتي، الذي انتصر في أول مباراة 4-صفر على إشبيلية، المجموعة بست نقاط متقدما بثلاث نقاط على دورتموند.

وانتفض بنفيكا بطل أوروبا مرتين وفاز 2-1 على يوفنتوس صاحب الأرض بفضل هدفي جواو ماريو وديفيد نيريس لينتزع النقاط الثلاث في المجموعة الثامنة.

تقدم يوفنتوس بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة بواسطة أركاديوش ميليك بعدما ارتقى عاليا وسدد داخل المرمى بعد تمريرة من ركلة ثابتة نفذها لياندرو باريديس. ومع الاقتراب من نهاية أول شوط، دخل بنفيكا في أجواء المباراة وبدأ في السيطرة على اللعب واستغل تراجع الفريق الإيطالي.

وحصل بنفيكا على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد بسبب خطأ فابيو ميريتي لاعب يوفنتوس ضد جونسالو راموس. وسجل ماريو هدف التعادل للفريق الزائر من نقطة الجزاء.

وحافظ بنفيكا على الزخم بعد الاستراحة وتقدم بهدف نيريس في الدقيقة 55 حيث تابع كرة مرتدة من الحارس ماتيا بيرين وهز الشباك من مدى قريب.

ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة الثامنة متساويا مع بنفيكا الذي انتصر 2-1 في ملعب يوفنتوس.

بدوره، فرض سالزبورغ التعادل 1-1 على مضيفه تشيلسي. ومنح رحيم سترلينغ الفريق اللندني التقدم في الدقيقة 48 مستغلا عرضية منخفضة من ميسون ماونت ، لكن نواه أوكافور أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 75 بتسديدة منخفضة بعدما أخفق سيزار أزبيليكويتا وتياجو سيلفا في إبعاد الكرة.
وكان الفريق النمساوي تعادل مع ميلان الأسبوع الماضي.

وهذه هي أول مباراة يخوضها تشيلسي بقيادة مدربه جراهام بوتر الذي تولى المسؤولية نهاية الأسبوع الماضي بعد إقالة توماس توخيل المفاجئة التي تلت خسارة الفريق أمام دينامو زغرب.

المصدر: وكالات

ذات صلة