بطولة إسبانيا: ريال مدريد يعير كوبو إلى مايوركا

أعار ريال مدريد لاعب وسطه الهجومي الياباني الشاب تاكيفوسا كوبو المكنّى “ميسي اليابان” إلى ريال مايوركا، بحسب ما أعلن الناديان الإسبانيّان الخميس.

وكان حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز دوري أبطال أوروبا (13)، قد تعاقد مع كوبو من نادي أف سي طوكيو في حزيران/يونيو الماضي، لكنه سيسمح لابن الثامنة عشرة باكتساب الخبرة في صفوف مايوركا.

وكتب ريال مدريد في بيان “اتّفق ريال مدريد وريال مايوركا على نقل تاكيفوسا كوبو بالإعارة هذا الموسم حتى 30 حزيران/يونيو 2020”.

وأضاف مايوركا أن كوبو “أحد أبرز المواهب في عالم كرة القدم، ويتميّز بجرأته ونوعيّته العالية مع الكرة.. يتحدّث كوبو الإسبانية بطلاقة بعد صعوده من أكاديمية برشلونة، وبعمر الثامنة عشرة يحمل ألوان منتخب اليابان”.

وسيتدرّب كوبو مع زملائه الجدد للمرة الأولى الجمعة، عشيّة خوض مايوركا مباراته الثانية هذا الموسم في الدوري على أرضه ضدّ ريال سوسييداد. واستهلّ الفريق الصاع مشواره في الليغا بفوزه على إيبار 2-1 الاسبوع الماضي.

واستحقّ كوبو لقبه بعد انضمامه إلى أكاديميّة برشلونة للشباب في سن العاشرة، ولكنه عاد إلى اليابان عام 2015 إثر العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على النادي الكاتالوني لمخالفته قوانين التوقيع مع لاعبين قُصّر.

وعلى الرغم من أن اللاعب ظلّ تحت مجهر برشلونة، إلا أن غريمه المدريدي نجح في الحصول على خدماته بموجب عقد بقيمة مليوني يورو سنويا (2،25 مليون دولار)، بحسب وسائل إعلام يابانية.

وسجّل كوبو أربعة أهداف بقميص فريقه طوكيو أف سي في الدوري الياباني.

المصدر: وكالات

ذات صلة