أندية الدوري الإنكليزي تنتظر مصير الجولة المقبلة

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن الجولة المقبلة من الدوري الإنكليزي الممتاز سيتم تأجيلها حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما.

ورغم ذلك أقيمت مباراة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي ضد ريال سوسيداد كما هو مخطط لها مساء الخميس، على الرغم من استعداد الرياضة البريطانية للإغلاق التام بعد وفاة الملكة.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إنه تم تعليق بطولة BMW PGA للغولف في وينتورث ”حتى إشعار آخر“ عند إعلان وفاة الملكة.

وكان آرسنال يلعب في الدوري الأوروبي مع نادي زيوريخ السويسري وقت وفاة الملكة، ووقف الفريقان دقيقة صمت عند العودة للملعب مع بداية الشوط الثاني وفاز النادي اللندني 2-1.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن المناقشات جارية حاليًا مع الحكومة بشأن ما إذا كانت مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز المقررة يوم السبت ستمضي قدمًا، و“سيتم إصدار إعلان مناسب في أقرب فرصة“.

وعلى الرغم من عدم وجود تفويض رسمي من الحكومة لإلغاء الأحداث الرياضية، حيث يعود القرار إلى الهيئات الإدارية الفردية، فمن المتوقع أن يتم تأجيل معظم المباريات والأحداث.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز إنها ”حزينة للغاية“ لوفاة الملكة. تعازينا وعواطفنا مع العائلة المالكة وكل شخص في جميع أنحاء العالم ينعى وفاة صاحبة الجلالة“.

كان لدى الملكة اهتمام كبير بالرياضة بما في ذلك كرة القدم، حيث حضرت العديد من نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي طوال فترة حكمها وكانت مناصرة للرياضة الوطنية خلال سنوات خدمتها العديدة.

وكانت حاضرت في استاد ويمبلي عام 1966 في أكثر اللحظات شهرة في الكرة الإنكليزية عندما سلمت القائد بوبي مور كأس جول ريميه بعد فوز إنجلترا على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم.

وبدأت بريطانيا 10 أيام حداد رسمي على وفاة الملكة التي تدهورت صحتها في الأيام الأخيرة.

المصدر: وكالات

ذات صلة