ليفربول يكتسح بورنموث و سيتي يهزم كريستال بالاس

اكتسح فريق ليفربول نظيره بورنموث بنتيجة (9-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، في الجولة الرابعة للدوري الإنكليزي الممتاز.
ولم ينتظر فريق ليفربول سوى 3 دقائق حتى سجل أول أهداف الفريق، عن طريق رأسية لويس دياز، بعد أن تلقى كرة عرضية من روبرتو فيرمينيو سجل بها الهدف الأول في المباراة.

وأضاف هارفي إليوت الهدف الثاني للريدز في الدقيقة السادسة بعد أن لعب محمد صلاح الكرة إلى فيرمينيو الذي هيأ الكرة إلى هارفي إليوت وسجل بها هدفًا من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الثاني للفريق.

ونجح ليفربول في تسجيل الهدف الثالث بأقدام ألكسندر أرنولد في الدقيقة 28 من زمن المباراة، بعد أن تلقى كرة من فيرمينيو الذي يصنع الهدف الثالث في اللقاء، وصوب أرنولد كرة قوية لتسكن الشباك مسجلًا الهدف الثالث.

ومع الدقيقة 31 أضاف فيرمينيو الهدف الرابع وذلك بعد أن حول مدافع بورنموث الكرة لتصل لفيرمينيو ويسجل بها الهدف الرابع لصالح الريدز.
وأضاف فيرجيل فان دايك الهدف الخامس للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع بعدما وصلته كرة عرضية من أندي روبرتسون.
وفي الدقيقة 46 سجل كريس ميفام، لاعب بورنموث، الهدف السادس لليفربول في مرماه بعدما حاول إبعاد الكرة من أمام هجوم الريدز. وفي الدقيقة 61 سجل فيرمينيو الهدف السابع للريدز بعدما تابع الكرة التي سقطت من يد حارس بورنموث في الشباك.

وفي الدقيقة 80 سجل فابيو كارفالو الهدف الثامن لليفربول بعد تلقيه عرضية قابلها بتصويبة قوية بيمناه في شباك بورنموث. وفي الدقيقة 85 يسجل لويس دياز الهدف التاسع لليفربول من رأسية رائعة.

ووصل ليفربول بهذه النتيجة إلى النقطة الخامسة محتلا المركز الثامن، وتوقف رصيد بورنموث عند النقطة الثالثة في المركز الـ16.

وفي مباراة أخرى، حول مانشستر سيتي تأخره إلى فوز ثمين على كريستالا بالاس بنتيجة (4-2). تأخر مانشستر سيتي بهدف عن طريق جون ستونز (هدف في مرماه) ويواكيم أندرسن في الدقيقتين 4 و21، قبل أن يتعادل السيتي عن طريق برناردو سيلفا وهالاند، في الدقيقتين 53 و62، ثم يسجل هالاند الهدف الثالث والتقدم للسيتي مع الدقيقة 70، وفي الدقيقة 81 يضع هالاند الهدف الرابع لفريقه.

ووصل سيتي للصدارة ”مؤقتا“ برصيد 10 نقاط، وتوقف رصيد بالاس عند 4 نقاط في المركز الـ13.

وفي مباراة أخرى، حافظ برايتون آند هوف ألبيون على سجله الخالي من الهزيمة بعدما هز الألماني باسكال غروس الشباك في الشوط الثاني ليمنحه الفوز 1-صفر على ضيفه ليدز يونايتد.

بينما، سجل فيتالي يانلت هدفا لبرنتفورد في الدقيقة 84 ليمنح فريقه التعادل 1-1 مع ضيفه إيفرتون، في مباراة سيطر عليها الفريق إلى حد كبير لكن بدا أنه معرض لخطر الخسارة بعد هدف التقدم عبر أنطوني جوردون المطلوب من تشيلسي بالشوط الأول.

بدوره، أحرز رحيم سترلينغ أول هدفين لتشيلسي الذي لعب بعشرة لاعبين في فوزه الصعب 2-1 على ليستر سيتي، حيث تغلب فريق المدرب توماس توخيل على طرد كونور غالاغر، لكن ثنائية متتالية سترلينغ، الذي انضم من مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الحالية، منحت أصحاب الأرض السيطرة.

وقلص ليستر الفارق في الدقيقة 66 عندما تبادل هارفي بارنز الكرة مع جيمي فاردي ليطلق تسديدة من زاوية صعبة سكنت مرمى الحارس إدوار مندي عند القائم القريب.

وبهذه النتيجة حقق تشيلسي فوزه الأول على أرضه هذا الموسم ليصبح في المركز السادس برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بينما يقبع ليستر في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

المصدر: وكالات

ذات صلة