وست هام وفيورنتينا وفياريال إلى دور المجموعات لدوري المؤتمر

وضع وست هام خلفه بدايته المتعثرة في الدوري الإنكليزي لكرة القدم وبلغ دور المجموعات من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي وذلك بفوزه على مضيفه فيبورغ الدنماركي 3-صفر الخميس في إياب الدور الفاصل.

وكان فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز حسم لقاء الذهاب في لندن بنتيجة 3-1، ثم جدد فوزه الخميس على منافسه الدنماركي بفضل ثلاثية الوافد الجديد الإيطالي جانلوكا سكاماكا والجزائري الدولي سعيد بن رحمة والتشيكي توماش شوتشيك.

وعلّق لاعب الوسط الإسباني بابلو فورنالس على التأهل، قائلاً لموقع النادي “إنه أمر هائل بالنسبة لنا أن نتواجد في دور المجموعات. نحن نقاتل كل عام من أجل مشجعينا للتواجد على الساحة الأوروبية ولم يكن بإمكاننا التفريط بهذه الفرصة”.

وتابع “كنا ندرك بأن اللعب في هذه الأجواء سيكون صعباً ولم يكن السهل القدوم الى هنا واللعب أمام جمهور كان يدرك على الأرجح بأنه من الصعب (على فريقه) التأهل لكنه واصل مؤازرته لفريقه بكل ما لديه. لم يكن الأمر سهلاً”.

وتقام قرعة دور المجموعات الجمعة بوجود فيورنتينا الإيطالي وكولن الألماني اللذين حجزا أيضاً بطاقتيهما بتعادل الأول مع مضيفه تفنتي الهولندي صفر-صفر بعد فوزه ذهاباً 2-1، وفوز الثاني على مضيفه فيهيرفار المجري 3-صفر ليعوض خسارته ذهاباً على أرضه 1-2.

كما تأهّل نيس الفرنسي إلى دور المجموعات، وجدد فياريال الإسباني تفوقه على مضيفه هايدوك سبليت الكرواتي 2-صفر، بعدما فاز ذهاباً على أرضه 4-2، والأمر ذاته ينطبق على ألكمار الهولندي الفائز على مضيفه جيل فيسنتي البرتغالي 2-1 بعدما تغلب عليه ذهاباً 4-صفر.

وبعد فوزه ذهاباً خارج الديار 1-صفر، احتاج أندرلخت البلجيكي الى ركلات الترجيح (3-1) لتخطي ضيفه يونغ بويز السويسري نتيجة انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتخلفه صفر-1، وهي نفس نتيجة فوزه ذهاباً.

وخطف ستيوا بوخارست الروماني بطاقته في الوقت القاتل بتسجيله هدف الفوز 3-1 على مضيفه فايكينغ النرويجي في الوقت بدل الضائع، متجنباً بذلك خوض التمديد نتيجة خسارته ذهاباً على أرضه 1-2.

المصدر: وكالات

ذات صلة