مدربين هولنديين للمنتخبات السورية

أكد صلاح الدين رمضان رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم أن الهدف من التعاقد مع المدربين الهولنديين (مارك فوته وفيلكو فان بورن) هو خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تطوير كرة القدم السورية بدءاً من القواعد ووصولاً إلى المنتخب الأول، وأن الاتحاد سيوفر أقصى الإمكانات المتاحة لضمان نجاح عمل المدربين اللذين تم التعاقد معهما لمدة أربع سنوات..

وأشار (رمضان) من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الثلاثاء في مقر الاتحاد بحضور ممثلي وسائل الإعلام الرسمية، وعدد من أعضاء الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والكادر الفني لمنتخبي الشباب والناشئين، إلى أن الاتحاد قد رسم خطة استراتيجية طويلة الأمد بما يتعلق بعمل المنتخبات، وأن اللاعبين الذين سيمثلون منتخبنا الوطني للناشئين والشباب حالياً سيشكلوا عماد المنتخب الوطني الأول في التصفيات المونديالية المقبلة لعام 2026 وكذلك لعام 2030.

من جهته عبّر المدرب الهولندي مارك فوته (الذي سيشرف على منتخبي تحت 23 عاماً وتحت 20 عاماً) عن سعادته لوجوده في دمشق من أجل خوض هذا التحدي، وأكد أنه سيسعى لنقل خبرته ومعرفته لتطوير كرة القدم السورية بالتعاون مع جميع الكوادر المحلية الموجودة.. وأضاف: (أتابع الكرة السورية منذ عدة أسابيع، والانطباع الأول لدي كان جيداً للغاية، أعلم أن هناك العديد من اللاعبين الذين يحترفون في الخارج، ونحن بحاجة إلى دعم وتعاون من قبل الجميع للوصول إلى هدفنا المنشود وهو تطوير الكرة السورية).

أما المدرب فيلكو فان بورن (الذي سيشرف على منتخبي تحت 17 وتحت 15 عاماً) فقد أكد بأنه يعشق التحديات ويتوق لبدء العمل مع منتخب الناشئين إلى جانب الكوادر المحلية واللاعبين الذين تابعهم بالأمس في مباراتهم أمام شباب فريق الجيش، مضيفاً إلى أن التغيير لا يمكن الوصول إليه بشكل سريع، وأن النجاح هو نتاج عمل الجميع بما في ذلك وسائل الإعلام الرياضية.

المصدر: الاتحاد السوري لكرة القدم

ذات صلة