بطولة لبنان بالمبارزة-المرحلة الثانية

استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته لموسم 2022 بتنظيمه في قصر الرياضة في نادي المون لاسال- عين سعادة، المرحلة الثانية والاخيرة من بطولات لبنان لسلاح سيف المبارزة بمشاركة أندية الجيش اللبناني، المون لاسال، التعاضد، البرج عينطورة، التعاضد، سبورتنغ هاي والقلب الأقدس، وحضور جمهور من محبي ومتابعي هذه اللعبة.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سيف المبارزة إناث 17 سنة وما دون، احرزت ذكية شريم من نادي المون لاسال اللقب بفوزها على ميا منيمنه من نادي البرج عينطورة في المباراة النهائية، فيما حلّت لاعبتا نادي البرج عينطورة لين داوود وكلوي ديب في المرتبة الثالثة محرزتين الميدالية البرونزية.
وفي فئة سيف المبارزة ذكور 17 سنة وما دون، ، احرز هادي دكاش من نادي البرج عينطورة اللقب بفوزه على كريستيان بو خليل من نادي المون لا سال في المباراة النهائية، فيما حلّ لاعبا نادي البرج عينطورة غدي الشمالي وانطوني جو الخوري في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.
وفي فئة سيف المبارزة إناث للفئة العامة، احرزت ريتا ابو جودة من نادي التعاضد اللقب بفوزها على ماري جو ابو جودة من نادي البرج عينطورة في المباراة النهائية، فيما حلّت ميا منيمنه من نادي البرج عينطورة واليسا شريم من نادي المون سال في المرتبة الثالثة محرزتين الميدالية البرونزية.
في فئة سيف المبارزة ذكور للفئة العامة، احرز هادي دكاش من نادي البرج عينطورة اللقب بفوزه على زياد الجلبوط من نادي الجيش اللبناني في المباراة النهائية، فيما حلّ ماثيو عجّاقا من نادي البرج عينطورة ورودي اسبر من نادي الجيش اللبناني في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.

في فئة سيف المبارزة إناث للفرق للفئة العامة، أحرز فريق نادي المون لاسال المؤلف من ناي سلامة، ذكية شريم، اليسا شريم وايا شقير اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق نادي البرج عينطورة “ب” المؤلف من لين داوود، فاليري الخوري، كلوي ديب وماريلي ابي انطون. هذا وحلّ كل من فريق نادي البرج عينطورة “أ” المؤلف من تاتيانا فرنيني، ماري جو ابو جودة وميا منيمنة وفريق نادي التعاضد المؤلف من ريتا ابو جودة، ليا عويدات واماني عويدات في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور للفرق للفئة العامة، أحرز فريق نادي البرج عينطورة “أ” المؤلف من انطوان الشويري، مارك الراعي، ماثيو عجاقا، هادي دكاش اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق نادي المون لا سال طب” المؤلف من جايمس راضي، كارل بو خليل، انطوني باسيل، كريستيان بو خليل. هذا وحلّ كل من فريق نادي البرج عينطورة “ب” المؤلف من انطوني جو الخوري، غدي الشمالي وماريو شهوان وفريق نادي الجيش اللبناني المؤلف من زياد الجلبوط، رودي اسبر، محمد حمزة وربيع عبود في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.
اشرف على المباريات امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس بمعاونة الحكم الآسيوي انطوان العنيسي.

تألفت اللجنة الفنية من الحكم الدولي كلودين رزق والحكم الاسيوي انطوان العنيسي وقد عاونهما طاقم من الحكام مؤلف من:
-الحكمان الدوليان: زياد الجلبوط وكلودين رزق.
-الحكمان الآسيويان: ريتا ابو جودة وانطوان العنيسي.
– الحكمان الاتحاديان: بهيج شرانق، شفيق الخوري، اميل كرم وعماد نحاس.
-الحكمان المتدرجان: جاد عمّار، جنا عمّار، بشارة سمنه وكارل بو خليل.

وعند نهاية كل فئة، وزّع رئيس الاتحاد جهاد سلامة ورئيس الشرف زياد الشويري وباقي اعضاء الاتحاد ربيع رعيدي، اميل كرم وعماد نحاس وعضو الشرف سهيل سعد الكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية على الفائزين.

المصدر: الاتحاد اللبناني للمبارزة

ذات صلة