فليفل: نجهز جيلاً جديداً ليحمل الراية في السنوات المقبلة

أقيمت يوم الثلاثاء المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي تقام في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 20 تموز/يوليو المقبل إلى 6 آب/أغسطس المقبل.

وتمنى مدربو المنتخبات المشاركة إقامة البطولة سنوياً، كما شكروا الاتحادين العربي والسعودي على تنظيم واستضافة البطولة.

وتشارك في بطولة كأس العرب للشباب 2022، منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

وقال مدرب منتخب لبنان بلال فليفل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمجموعة الثالثة: “سنحقق استفادة كبيرة من المشاركة في كأس العرب، وسنكسب اللاعبين خبرات”

وأضاف: “هذه البطولة مفيدة للغاية وتشهد تنوعاً فنياً، وهي أفضل وسيلة لإكساب اللاعبين الخبرات الكروية، الكرة اللبنانية بحاجة لعودة قوية من خلال العناصر الشابة”

وأوضح فليفل ان لبنان يعمل على تجهيز جيل جديد ليحمل الراية في السنوات المقبلة.

وكانت قرعة البطولة قد اوقعت منتخبنا للشباب في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبي الجزائر وليبيا، ويستهل لبنان مشواره في البطولة امام الجزائر في 21 الحالي على ملعب مدينة الامير سلطان (17:00 بتوقيت بيروت) ويلتقي مع ليبيا في 24 تموز على ملعب نادي ضمك (21:00).

وعقد اليوم في مدينة أبها الاجتماع التنسيقي لمباريات بطولة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 سنة، بحضور الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي.

ورحب السلمي بالمشاركين وأكد إن الهدف من البطولة ليس الفوز والخسارة بل خلق جيل مميز للمستقبل ولتطوير كرة القدم العربية.
وكشف السلمي: إن هذه البطولة تحظى باهتمام إعلامي كبير، حيث ستنقل 27 قناة فضائية عربية تلك البطولة، وهو العدد الأكثر في تاريخ هذه البطولة منذ تأسيسها.

كما كشفَ السلمي: على أن دخول الجماهير للبطولة سيكون مجاناً.
وتم خلال الاجتماع اعتماد قوائم وألوان المنتخبات واطلاع ممثلي المنتخبات على لوائح البطولة والجوانب التحكيمية والتنظيمية.

المصدر: the-lfa.com

ذات صلة