لبنان يُحكم قبضته على الصدارة بفوزه على السعودية

أحكم منتخب لبنان للرجال بكرة السلة “قبضته” نهائياً على صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم بعدما حقق فوزاً كبيراً على نظيره السعودي وبنتيجة(90-60) في المباراة الختامية الحاشدة لـ “النافذة الثالثة”التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب مجمّع نهاد نوفل(ذوق مكايل).

ومع انتهاء الدور الأول،تصدّر لبنان ترتيب مجموعته ب11 نقطة بخمسة انتصارات وخسارة واحدة يليه الأردن(10 نقاط) فالسعودية (9 نقاط) فأندونيسيا(6 نقاط) ليتأهل لبنان والأردن والسعودية الى الدور الثاني لخوض “ثلاث نوافذ” جديدة ضد نيوزيلندا والفيليبين والهند.
وبفوزه على السعودية(المصنفة 80 عالمياً و13 قاريا)،وضع لبنان( المصنف 54 عالمياً و9 آسيوياً) قدماً في بطولة العالم التي ستقام في صيف العام المقبل في اليابان والفيليبين وأندونيسيا.
وجدّد منتخب الارز فوزه على السعودية اياباً بعدما أسقطها (81-68) في الذهاب بمدينة جدّة السعودية.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، فاز الأردن على اندونيسيا الاثنين(77-52) الاثنين في جاكرتا ليحتل المنتخب الأردني المركز الثاني وليكتفي المنتخب السعودي بالمركز الثالث .

ومع اطفاء محركات التصفيات الآسيوية لكأس العالم بانتظار “النافذة الرابعة” في آب المقبل،ستدور “محركات”المنتخبات ،ومنها منتخب لبنان،نحو كأس آسيا التي ستستضيفها أندونيسيا بين 12 و24 تموز الجاري مع العلم ان القرعة أوقعت لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب الفيليبين ونيوزيلندا والهند وهي المنتخبات عينها التي سيواجهها في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم في مفارقة غريبة وعجيبة على ان تكون مواجهات المجموعة الرابعة مقدمة للمواجهات في النافذة الرابعة والخامسة والسادسة.

نظام التأهل
وينص نظام التصفيات على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع الى الدور الثاني مما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل الى الدور الحاسم اذ ستضمهم مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين (المتأهلة أصلاً لأنها احدى الدول التي ستستضيف كأس العالم مع اليابان المتأهلة ايضاً حكماً لاستضافتها البطولة. اما اندونيسيا المستضيفة الثالثة لبطولة العالم فتأهلها مباشرة مرتبط ببلوغها الدور ربع النهائي من كأس آسيا ) والهند كما ستضم مجموعة ثانية ستة منتخبات .

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة