الأمريكية ماديسون كيز تحرز لقب بطولة سينسناتي للتنس

تعافت الأمريكية ماديسون كيز من تقدم منافستها سفيتلانا كوزنتسوفا في المجموعتين لتفوز على اللاعبة الروسية وتحرز لقب سينسناتي للتنس للأساتذة الأحد.

وسيعزّز الفوز بنتيجة 7-5 و7-6 ثقة كيز قبل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الحالي حيث ستدخلها وهي المصنفة العاشرة عالميا.

وقالت كيز بعد استلام جائزة البطولة “لو قلتم قبل أسبوع إنني سأفوز باللقب لربما ضحكت”.

وتأخّرت وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة 2017 بنتيجة 5-3 في المجموعتين قبل أن تتعافى.

وفازت كيز بأربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الأولى ثم احتاجت إلى شوط فاصل لتفوز بالمجموعة الثانية.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لكيز المصنفة 16 في البطولة على كوزنتسوفا على الملاعب الصلبة كما أن هذا هو اللقب الخامس في مسيرة اللاعبة البالغ عمرها 24 عاما.

وامتلكت كوزنتسوفا، البالغ عمرها 34 عاما والفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، الإرسال لحسم المجموعة الأولى لكن كيز صمدت لتفوز بأربعة أشواط متتالية.

وفي المجموعة الثانية كسرت كوزنتسوفا إرسال كيز في الشوط الثالث لتتقدّم 3-1 لكن كيز، عند تأخّرها 5-3، انتصرت في ثلاثة أشواط متتالية لتتقدّم 6-5.

ونجت كوزنتسوفا هذه المرة وامتدّت المباراة إلى شوط فاصل عندما لمست الكرة الشباك وعبرت إلى نصف ملعب كيز التي ضحكت وهي لا تصدّق ما حدث.

وعند التعادل 4-4 في الشوط الفاصل فشلت كوزنتسوفا في الوصول إلى كرة ثم فازت كيز بنقطة لتحصل على فرصتين لحسم اللقب وأنهت المباراة بعدما قلّصت منافستها النتيجة إلى 6-5.

وسدّدت كيز 13 ضربة إرسال ساحقة بالإضافة إلى 45 ضربة ناجحة وارتكبت 29 خطأ سهلا فيما سدّدت كوزنتسوفا ضربتي إرسال ساحقتين و15 ضربة ناجحة.

المصدر: رويترز

ذات صلة