دورتموند يفوز على أوغسبورغ بخماسية

فاز روسيا دورتموند المرشح للقب على ضيفه أوغسبورغ 5-1 في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت بفضل هدفين من باكو ألكاسير ليرسل تحذيرا للجميع بعد تعثر بايرن ميونيخ البطل يوم الجمعة. وصعق أوغسبورغ صاحب الأرض عندما هز فلوريان نيدرلخنر الشباك بعد 30 ثانية فقط لكن دورتموند تعافى سريعا وأدرك الإسباني ألكاسير، هداف الفريق في الموسم الماضي، التعادل في الدقيقة الثالثة.

وزاد دورتموند إيقاع اللعب في الشوط الثاني وأحرز ثلاثة أهداف في غضون ثماني دقائق بعد تحركات سريعة تركت دفاع أوجسبورج متأخرا بخطوة بشكل مستمر. ومنحه الإنكليزي جيدون سانشو التقدم في الدقيقة 51 ثم صنع اللاعب الشاب هدفين لماركو رويس وألكاسير قبل أن يختتم البديل يوليان براندت الأهداف بتسديدة مباشرة في الدقيقة 82.

وبدا بايرن، الفائز بآخر سبعة ألقاب في الدوري، غير مستعد لانطلاق المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 2-2 مع ضيفه هيرتا برلين يوم الجمعة.

وعدل بادربورن الوافد الجديد تأخره مرتين لكنه سقط 3-2 أمام باير ليفركوزن بفضل هدف الفوز من كيفن فولاند. واكتفى بروسيا مونشنجلادباخ بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه شالكه.
وأحرز فرايبورج ثلاثة أهداف في آخر تسع دقائق ليفوز 3-صفر على ماينتس فيما اقتنص فورتونا دوسلدورف انتصارا رائعا 3-1 أمام مستضيفه فيردر بريمن. وتغلب فولفسبورج 2-1 على كولونيا العائد لدوري الأضواء. ويحل رازن بال شبورت لايبزيج، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، ضيفا على أونيون برلين الوافد الجديد يوم الأحد.

المصدر: رويترز

ذات صلة