توتنهام يفرض التعادل على سيتي

توتنهام يفرض التعادل على سيتي

ألغى حكم الفيديو المساعد هدفا متأخرا سجله غابرييل جيسوس ليتعادل مانشستر سيتي 2-2 بملعبه مع توتنهام هوتسبير يوم السبت، وهي أول مباراة في دياره بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لا تنتهي بالانتصار في حوالي ثمانية أشهر.

وفي مباراة مميزة على صعيد الأداء الكروي وفي ظل تمتع كلا الفريقين بلاعبين من أصحاب الموهبة قاتلوا بإيقاع لا يهدأ، حسمت تقنية حكم الفيديو المساعد النتيجة بعد أن التقطت لمسة يد لم تكن لتحتسب وفقا للقوانين السابقة الخاصة بلمسة اليد.

وسجل المهاجم البرازيلي ما بدا أنه هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن بينما كان لاعبو سيتي يحتفلون، لاحظ حكم الفيديو المساعد لمسة يد من إيمريك لابورت مدافع سيتي قبل أن يهز جيسوس الشباك. وألغت قاعدة لمسة اليد الجديدة الحاجة لوجود تعمد في اللمس لكي يتم احتساب المخالفة. ويكون من الكافي حاليا أن تحدث لمسة عابرة لإلغاء أي هدف يسجل نتيجة لها.

وفي مباراة ثانية، سجل ساديو ماني وروبرتو فيرمينو هدفين رائعين ليفوز ليفربول 2-1 خارج ملعبه على ساوثامبتون. ويملك ليفربول ست نقاط من مباراتين بعد فوزه 4-1 على نوريتش سيتي في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي. وأسعدت النتيجة يورجن كلوب مدرب ليفربول بعدما عادل رقم النادي القياسي في تحقيق 11 فوزا متتاليا في الدوري ودافع المدرب الألماني عن الحارس البديل أدريان، الذي ارتكب خطأ فادحا قرب النهاية أعاد ساوثامبتون للمباراة.

بدوره، سجل المهاجم الفنلندي تيمو بوكي ثلاثة أهداف مع نوريتش سيتي من بينها هدف بتسديدة مباشرة رائعة ليتغلب الفريق على نيوكاسل يونايتد 3-1 على ملعب كارو رود في أول مباراة للفائز عقب عودته للعب في الدوري الممتاز لكرة القدم عقب ثلاث سنوات من الغياب. وأظهر هداف دوري الدرجة الثانية وأفضل اللاعب الموسم الماضي مستواه لينزل نوريتش ثاني هزيمة على التوالي بستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد في الدوري الممتاز هذا الموسم عقب عودة حزينة له للنادي الذي كان قائدا له في منتصف الثمانينات من القرن الماضي.

واكتفى بورنموث بهدفين مبكرين ليفوز 2-1 على استون فيلا وهو ما ترك الفريق الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم بدون رصيد من النقاط حتى الآن.

المصدر: رويترز

ذات صلة