انسحاب اليابانية أوساكا من سينسيناتي للتنس

اضطرّت اليابانيّة ناومي أوساكا المصنفة أولى عالميّا إلى الانسحاب من مباراتها ضد الأميركيّة صوفيا كينان والنتيجة 6-4 و1-6 و2-صفر لصالح الأخيرة وذلك لإصابة اليابانيّة في ركبتها ضمن ربع نهائي من دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب.

وخضعت أوساكا للعلاج خلال المباراة لكنها لم تتمكّن من إكمالها ما رسم علامة استفهام حول قدرتها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتّحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 26 الحالي.

وقالت أوساكا “العام الماضي أحرزت لقب بطولة الولايات المتّحدة المفتوحة، أما هذا العام فسأحاول المشاركة فيها”.

وأضافت “لا أفكر حتى بالتتويج بالبطولة في الوقت الحالي، كلّ ما أريد هو أن أحظى بالفرصة لكي أشارك فيها. إذا كانت هناك نسبة واحدة للغياب عن البطولة، فهذا أمر يقلقني”.

في المقابل، بلغت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة ثانية عالميا الدور نصف النهائي بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 5-7 و6-2 و6-صفر.

وتستطيع بارتي استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي من أوساكا والذي خسرته مطلع الأسبوع الحالي، إذا نجحت في بلوغ المباراة النهائية للدورة الأميركية التي تأتي ضمن سلسلة دورات استعدادا لبطولة فلاشينغ ميدوز.

وقالت بارتي “أنا في نصف النهائي للمرة الأولى هنا. لا أفكر في التصنيف إطلاقا.ألعب كلّ مباراة على حدة”.

وتابعت “أمضيت ثلاثة أعوام رائعة مع فريقي وموسما رائعا حاليا. أنا سعيدة لتواجدي في نصف النهائي في سينسيناتي”.

وأوضحت “كنت أكثر صبرا في المجموعتين الثانية والثالثة. أرسلت بطريقة أفضل ونجحت في إصابة أهدافي. العب أفضل كرة مضرب لي عندما يكون تفكيري واضحا وبالتالي أستطيع التنويع في لعبي”.

واحتاجت بارتي التي توّجت بطلة لرولان غاروس الفرنسية في حزيران/يونيو الماضي إلى ساعة و44 دقيقة لحسم المباراة في صالحها وستلتقي في الدور المقبل مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا 3-6 و7-6 (7-2) و6-3.

وتكرّر سيناريو المباراة الاخيرة لبارتي مع الاستونية آنيت كونتافيت عندما خسرت المجموعة الأولى قبل أن تخرج فائزة بمجموعتين لواحدة، في مباراتها مع ساكاري التي حسمت الأولى بصعوبة 7-5.

لكن بارتي سرعان ما استعادة توازنها وقلبت الأمور في صالحها تماما بعد ذلك، فلم تجد أيّ صعوبة في حسم الثانية ثم أجهزت على منافستها بمجموعة ثالثة “نظيفة”.

المصدر: وكالات

ذات صلة