الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تتقدم لاستضافة مونديال 2030

أعلنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي، رسميا عن مشروع استضافة كأس العالم 2030، في الذكرى المئوية للنسخة الأولى من كأس العالم التي أقيمت في أوروغواي بأمريكا الجنوبية.

وقال هوغو فيلاسكيز نائب رئيس باراغواي، في مؤتمر صحفي: ”اليوم اتخذنا القرار السياسي والرياضي بإعادة إطلاق إمكانية إقامة كأس العالم 2030 في أمريكا الجنوبية، وفي هذه البلدان الأربعة“.

وأكد فيلاسكيز أن أمريكا الجنوبية لا تحظى بالموارد الاقتصادية التي تنعم بها قوى أخرى، لكنه قال: ”سنعود إلى تاريخ كرة القدم حيث نُظمت أول بطولة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية“.

والتقى وزراء الرياضة وممثلو السفارات للدول الأربع، يوم الخميس، في أسونسيون، عاصمة وأكبر مدينة في باراغواي ونقلوا نيتهم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأبرز نائب رئيس باراغواي، أن أمريكا الجنوبية هي أكثر القارات تصديرا لأفضل اللاعبين إلى العالم كما أقر بأنه سيتعين على الدول الأربعة، إنشاء بنية تحتية تسمح لهم بتنظيم البطولة.

ولم يسبق إقامة كأس العالم في 4 دول، ومن المقرر أن تقام نسخة 2026 من كأس العالم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، في حين استضافت كوريا الجنوبية واليابان نسخة 2002.

وستتنافس دول الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي اللاتينية في استضافة كأس العالم 2030، مع ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال.

ومن المقرر أن تستضيف قطر كأس العالم 2022 في الفترة بين 21 نوفمبر 2022 و18 ديسمبر 2022.

المصدر: وكالات

ذات صلة