البلجيكي دي بروين يحصل على رخصة للتدريب

حصل كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي إضافة الى 18 من لاعبي منتخب بلجيكا السابقين والحاليين على رخصة للتدريب، بعد دورة استمرت عامين مع اتحاد كرة القدم في البلاد.

كما تم منح تراخيص لمهاجم نابولي دريس ميرتنز، ومدافع بنفيكا يان فيرتونن، وأكسيل فيتسل لاعب بروسيا دورتموند، وثنائي ليستر سيتي يوري تيلمانس، ودينيس برات.

وقال ”كريس فان دير هاغن“ رئيس قسم تدريب المدربين في الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بيان: ”يسمح هذا التدريب بالفعل للمشاركين في الدورة بالتفكير فيما يريدون القيام به بعد مسيرتهم المهنية“.

وأضاف: ”لقد أحرز الكثير من اللاعبين بالفعل تقدمًا كبيرًا، ونشهد بالفعل النتائج“، في إشارة إلى المدافع السابق توماس فيرمالين الذي اعتزل، العام الماضي، ويعمل حاليًا كمدرب مساعد للمنتخب الوطني.

وتابع: ”لقد اتخذوا خطواتهم الأولى كمدربين في بلجيكا، لذا لا يتعين عليهم السفر إلى الخارج على الفور“.

وكان نجم مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، قد هاجم بطولة دوري الأمم الأوروبية، مؤكدًا أنها بطولة غير مهمة.

وجاء انتقاد دي بروين لبطولة الأمم الأوروبية لشعوره بعدم الحصول على الرفاهية والراحة الكافية، بعد انتهاء موسم المسابقات الأوروبية للأندية، مؤكدًا أن الإجازة التي يحصل عليها اللاعبون لا تتجاوز 3 أسابيع فقط كل 12 شهرًا، مشددًا على أن هذا الجدول الزمني الضيق يعني أنه لن يكون بمقدوره الحصول على استراحة من كرة القدم حتى 15 يونيو المقبل، على أقرب تقدير.

المصدر: وكالات

ذات صلة