زيدان سيعوّل أخيرا على بايل

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني أنه ينوي الاعتماد هذا الموسم على جناحه الويلزي غاريث بايل، بعدما تمنّى خلال فصل الصيف رحيله عن النادي الملكي.

وقال زيدان عشيّة المباراة الأولى لفريقه في الدوري الإسباني لكرة القدم السبت ضدّ سلتا فيغو “بدا لي أنه (بايل) سيرحل، لكنه اليوم معنا. الديناميّة تتغيّر، والأمور تتغيّر. من الآن فصاعدا، سأعتمد عليه على غرار الآخرين. يملك موقعه، هو لاعب هام وأتمنّى من جميع اللاعبين تصعيب مهمّتي في اختيار التشكيلة”.

وبدا بايل (30 عاما) في طريقه ليصبح خارج أسوار “سانتياغو برنابيو” بعدما سافر إلى الصين للتفاوض مع جيانغسو سونينغ الذي عرض عليه راتبا أسبوعيّا قدره مليون جنيه إسترليني (نحو 1,24 مليون دولار) بحسب التقارير، إلا أن ريال حال دون اتمام الصفقة لأن الشروط الماليّة المتعلّقة بها لا تناسبه.

وأتى ذلك بعد أن اعتبر زيدان أن رحيله سيكون “جيّدا من أجل مصلحة الجميع”.

والأمر ينطبق على صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز العائد من إعارة لموسمين مع بايرن ميونيخ الألماني.

قال زيدان “هو بفورمة جيدة وأنا سعيد للحصول عليه”.

وفي ظلّ الأخبار عن ضم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد الإنكليزي والمهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني، قال زيدان أنه راض عن تشكيلته قبل أسبوعين من إقفال باب الانتقالات في 2 أيلول/سبتمبر المقبل.

أضاف “أنا مقتنع بما لدي… لديّ الأفضل من دون أيّ شك”.

وعاد زيدان في اذار/مارس الماضي لإنقاذ ريال إثر فترة مخيبة للنادي الملكي شهدت إقالة مدربين هما جولن لوبيتيغي والأرجنتيني سانتياغو سولاري، بعد فترة ذهبية قاده فيها الفرنسي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات تواليا.

المصدر: وكالات

ذات صلة